TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

45ألف منشأة سعودية تلتزم بقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية

45ألف منشأة سعودية تلتزم بقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية
الحملات التفتيشية ضبطت 10441 مخالفة شملت قراريْ "التوطين والتأنيث"

الرياض - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخيل، إن الحملات التفتيشية التابعة للوزارة، نفّذت 67903 جولات تفتيشية على المجمعات والمحلات التجارية في مختلف مناطق المملكة؛ وذلك خلال ثلاثة أشهر منذ بدء تطبيق المرحلة الثالثة من "قرار توطين وتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية"، للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بالقرار".

وأضاف "أبا الخيل" في بيان، اليوم الاثنين، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 54378 منشأة بنسبة 80%؛ فيما بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 13525 منشأة بنسبة 20%.

وتابع: الحملات التفتيشية ضبطت 10441 مخالفة، شملت قراريْ "التوطين والتأنيث"، وبلغت مخالفات التوطين 2853 مخالفة بنسبة 27% من إجمالي المخالفات المضبوطة؛ بينما بلغت مخالفات التأنيث 6181 مخالفة بنسبة 59% من إجمالي المخالفات المضبوطة.

وقال المتحدث: بلغ عدد المخالفات الأخرى المضبوطة 1407 مخالفات، بنسبة 14% من إجمالي المخالفات.

يُذكر أن المرحلة الثالثة من "توطين وتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية"، انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي؛ لتشمل: أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى "متعددة الأقسام"، والأقمشة النسائية.

وتَضَمّنت المرحلة الثالثة: المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة "المولات"، التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.