TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملتقى مصر للاستثمار.. فبراير المقبل

ملتقى مصر للاستثمار.. فبراير المقبل
المؤتمر سيستعرض توفير تمويلات بإجمالي 22 مليار دولار

القاهرة - مباشر: تبدأ فعاليات الدورة الثالثة لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "الاستثمار في مصر.. استثمار في المستقبل "، خلال فبراير المقبل.  

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية، اليوم الاثنين، إن المؤتمر سيشهد مشاركة 800 من قيادات المال والأعمال وكبار الشخصيات العربية والأجنبية من 70 دولة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأضاف أحمد الوكيل، أنه يجري حالياً الترويج للمؤتمر من قبل الاتحادات الاقليمية والوطنية، حيث سيتم طرح مزيد من الفرص الاستثمارية من قِبل الوزارات والهيئات والبنوك والصناديق الاستثمارية.

وتتزامن فعاليات المؤتمر، مع عقد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية، وأيضاً عقد مجلس الأعمال المصري - السعودي ومجلس الأعمال المصري - الإماراتي. 

ولفت الوكيل إلى أن مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية، وافق على استضافة مصر استثنائياً لمجلس إدارة الاتحاد أثناء المؤتمر، ومشاركة وفود من اتحادات الغرف والإسلامية والأوروبية والمتوسطية والأفريقية المشاركين في التنظيم.

وذكر الوكيل، أن المؤتمر سيشهد قيام العديد من الهيئات والمؤسسات التمويلية بعرض آليات التمويل المتاحة بإجمالي 22 مليار دولار، سواء في شكل منح أو قروض ميسرة ثنائية. 

ومن المقرر أيضاً أن يستعرض المؤتمر فرص التعاون الثلاثي بين المستثمرين الأجانب وقطاعات الصناعة والخدمات المصرية؛ لدخول أسواق المناطق الحرة في أفريقيا والوطن العربي والاتحاد الأوروبي. 

تفضيلات الأخبار 

بيانات..ارتفاع الاستثمارات الخاصة بمصر لـ78.1 مليار جنيه بالربع الأول من2017-2018

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن" بمصر

مصر تنظم مؤتمراً دولياً للجامعات الأجنبية المصنفة عالمياً.. فبراير 2018