TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: الحكومة تدرس تخصيص حقيبة دعم مالي

وزير بحريني: الحكومة تدرس تخصيص حقيبة دعم مالي
الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط البحرينى أثناء زيارته لشركة بابكو

مباشر: قال الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وزير النفط البحريني رئيس مجلس إدارة بابكو، إن الحكومة تفكر حالياً بتخصيص حقيبة دعم تضم كل أشكال الدعم المالي المقدم للمواطن البحريني، بعد زيادة اسعار المواد البترولية.

وأشار محمد بن خليفة إلى أن النقاش قائم حتى الآن بين لجنة مشتركة تمثل الحكومة ومجلس النواب، بحسب ما ذكرته صحيفة الخليج.

وأعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز فى مملكة البحرين، مطلع يناير، عن تعديل أسعار الجازولين بنوعيه الجيد والممتاز لعام 2018؛ بناءً على مراجعة الأسعار الخليجية والعالمية.

وتابع الوزير قائلاً: "بفضل تعاون السلطتين حجم الدعم يصل إلى مستويات مرضية، ونحن ننتظر نتائج النقاش بين الحكومة والنواب".

جاء ذلك خلال ختام فعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2018 لشركة بابكو بإقامة اليوم العائلي بداية الأسبوع الحالى في حلبة البحرين الدولية.

وكشفت شركة نفط البحرين "بابكو" عن تحقيق 17 مليون ساعة من دون إصابات مضيعة للوقت خلال 16 شهراً بداية من أكتوبر 2016 حتى يناير الجاري.

وأكد وزير النفط أن القطاع النفطي معرض للمخاطر بشكل مستمر، وبابكو سباقة في جهوزيتها للتعامل مع تلك المخاطر وتجنب الحوادث.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي تماشياً مع رؤية مملكة البحرين 2030 للتنمية المستدامة، ووفق توجيهات القيادة الرشيدة ومجلس الإدارة الموقر برئاسة الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو.

 كما تأتي في إطار جهود بابكو من أجل نشر ثقافة السلامة وتشجيع الأفراد على انتهاج الممارسات الآمنة في العمل.

ووجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، إلى عدم زيادة أى رسوم فى مملكة إلى حين انتهاء اللجنة المشتركة للتوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية على إعادة هيكلة الدعم ووصوله لمستحقيه

 كان مجلس النواب البحريني طالب الحكومة بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين بعد يوم فقط من إقرارها، حيث خصص المجلس جلسته أمس لمناقشة زيادة أسعار البنزين التي اعتبرها بعض النواب زيادة مفاجئة.

وقال النواب إن القرار جاء منفرداً من الجانب الحكومي، وسيكون تأثيره بالغاً بزيادة الأعباء على المواطنين في جميع النواحي المعيشية من تضخم مباشر وغير مباشر في السلع والخدمات، وخاصة بالنسبة إلى ذوي الدخل المحدود، وكذلك الإضرار بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب البحريني، قد ناقشت قانون الدعم الحكومي للمواطنين.

وأكد جلال كاظم، نائب رئيس اللجنة المالية والاقتصادية، اهتمام مجلس النواب بتمكين المواطنين للاستفادة المباشرة من الدعم الحكومي بصورة نقدية بدلاً من الدعم العيني، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وفرض الضرائب.