TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية": قنوات مُيسرة للحصول على "الفاتورة الإلكترونية"

"كهرباء السعودية": قنوات مُيسرة للحصول على "الفاتورة الإلكترونية"
تهدف عملية التحول الرقمي إلى سرعة وصول الخدمات

الرياض ـ مباشر: أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن لديها العديد من القنوات الإلكترونية المتميزة التي يُمكن للمشتركين الاطلاع من خلالها على الفاتورة الإلكترونية الخاصة بالخدمة الكهربائية، والتي ستصدر في الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي ابتداءً من شهر يناير الجاري.

وأكدت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين، أنها تهدف من خلال عملية التحول الرقمي إلى سرعة وصول خدماتها لكافة شرائح المجتمع بطريقة سهلة ومُيسرة.

وبينت أنها طورت قنوات إلكترونية مختلفة للتيسير على المشتركين، والاستفادة من الخدمات الكهربائية، دون الحاجة إلى مراجعة أي من مكاتبها، وأن أي مشترك يمكنه الحصول على تفاصيل فاتورة الخدمة الكهربائية من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

كما أكدت أن قرار إصدار الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين بدلاً من الفاتورة الورقية بدءاً من الثامن والعشرين من يناير 2018م سوف يُسهم في المزيد من التيسير على المشتركين، خاصة أنه يأتي في ظل تقارير فنية أظهرت أن أكثر من 3 ملايين شخص قاموا بتحميل تطبيق الكهرباء في عام 2017م الماضي.

وأفادت السعودية للكهرباء، بحسب البيان، أنه يمكن لأي مشترك أيضاً الحصول على معلومات فاتورته من خلال أجهزة الخدمات الذكية، أو الاتصال المباشر على مركز خدمة المشترك، أو خدمة الرسائل القصيرة المجانية.

وأعلنت السعودية للكهرباء، في وقت سابق، عن تحديد الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي موعداً لإصدار الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين؛ وذلك تنفيذاً للمرسوم الملكي القاضي بتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف رواتب موظفي الدولة.