TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. انطلاق أسبوع جمارك الإمارات

صور.. انطلاق أسبوع جمارك الإمارات
تنطلق في افتتاح أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018

دبي- مباشر: كشفت مؤسسة جمارك دبي، عبر تغريدات على حسابها بتوتير اليوم الاثنين، عن انطلاق أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 بحضور المفوض علي الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك في فندق عجمان بحضور مديري عموم دوائر الجمارك المحلية.

وأكد المفوض ورئيس الهيئة الاتحادية للجمارك علي الكعبي أن أسبوع جمارك الإمارات الأول يجسد أسمى معاني التعاون لقطاع الجمارك في الدولة بشقيه الاتحادي والمحلي، والذي ينعكس بالتطور على القطاع الجمركي في الإمارات ويدفع إلى تعزيز حضورها على مؤشر التنافسية العالمية. 

ومن جهته، رحب الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، بالحضور، وأكد أن أسبوع جمارك الإمارات الأول يهدف إلى تعزيز التعاون بين دوائر الجمارك المحلية في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة تحت مظلة الهيئة الاتحادية للجمارك.

وأكد أن هذه الفعالية لها دور في دعم مكانة الإمارات الريادية في التجارة العالمية وترسيخ موقعها على مؤشر فعالية هيئات الجمارك.

وقالت المؤسسة، في تغريداتها، إن الجلسة الحوارية لأسبوع جمارك الإمارات تناقش استشراف المستقبل في العمل الجمركي وتستعرض أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير الكادر البشري المؤهل.

وأكدت المؤسسة أن مبادرة الدائرة ستتوج بإطلاق وتنظيم أسبوع جمارك دبي في الدورتين السابقتين احتفالاً بالموعد السنوي لليوم العالمي للجمارك في 26 يناير الجاري.

وتنطلق في افتتاح أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 الفعالية الرئيسية التي تقيمها جمارك دبي بالتعاون مع بلدية دبي اليوم إلى يوم 25 من يناير الجاري بتنظيم  مسيرة "مئوية زايد" في ممشى الخوانيج بمشاركة واسعة من الموظفين والعملاء والشركاء لممارسة رياضة المشي استحضاراً للدعم والرعاية التي لقيتها الأنشطة الرياضية من الشيخ زايد.

وتشمل فعاليات جمارك دبي في أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 تنظيم حفل لتسليم الشهادات للمشاركين في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في متحف الاتحاد بحضور الهيئة الاتحادية للجمارك والدوائر والإدارات الجمركية المحلية.

وتشمل الفعاليات الرئيسية كذلك الحفل المركزي لموظفي إدارة عمليات المسافرين، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة توعوية حول النزاهة يقدمها فضيلة الشيخ عبد الله الكمالي، وستنظم في المراكز الجمركية فعاليات مبتكرة موجهة للمتعاملين والشركاء والجمهور للتوعية والتثقيف بكل جوانب العمل الجمركي.