TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تشارك بفعاليات "منتدى دافوس" الاقتصادي

فلسطين تشارك بفعاليات "منتدى دافوس" الاقتصادي
عبير عودة- وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني

مباشر: أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني مشاركة بلادها في منتدى (دافوس) الاقتصادي، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري في سويسرا تحت شعار "تعزيز التعاون في عالم متكسر".

وقالت عبير العودة، اليوم الاثنين، إن المنتدى يعتبر فرصة للقاء أكثر من 3 آلاف من القادة من رجال الأعمال والحكومة والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، وفقا لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

وأضحت "عودة"، أن المشاركة الفلسطينية في "دافوس" لاطلاع العالم على صورة الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات المستقبلية التي تواجه اقتصادنا في ظل ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، وإجراءات تحد من إحداث تطور للاقتصاد الفلسطيني.

وأكدت أهمية دعم الشركاء الدوليين لجهود الحكومة الفلسطينية لبناء اقتصاد فلسطيني مستقل، وإنهاء التبعية لاقتصاد الاحتلال، فضلا عن أهمية تمكين الاقتصاد الفلسطيني بتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، لحماية الموارد الطبيعية الفلسطينية المعرضة للنهب والسرقة من قِبَل سلطات الاحتلال.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة عبير عودة على هامش المنتدى سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الدوليين لبحث علاقات التعاون المشترك، وإمكانيات دعم الاقتصاد الفلسطيني.

للمزيد اقرأ..