TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر مدونة سلوك لقمع أعمال القرصنة بخليج عدن

الشورى السعودي يقر مدونة سلوك لقمع أعمال القرصنة بخليج عدن
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

 الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، في اجتماعه اليوم الاثنين، على مدونة السلوك المعدلة المتعلقة بقمع أعمال القرصنة والسطو المسلح.

وتستهدف المدونة وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قمع أعمال القرصنة على السفن والنشاط البحري غير الشرعي في غربي المحيط الهندي ومنطقة خليج عدن.

واستضافت وزارة الداخلية السعودية في يناير 2017، ممثلة في المديرية العامة لحرس الحدود مؤتمرا  للدول الموقعة على مدونة سلوك جيبوتي على مستوى وزاري، وذلك بقاعة الاجتماعات في أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية في جدة.

وناقش المؤتمر على مدى 3 أيام مقترح توسيع اختصاصات مدونة السلوك بشأن قمع القرصنة البحرية والسطو المسلح اللذين يستهدفان السفن في غربي المحيط الهندي وخليج عدن من أجل التصدي بشكل شامل للجرائم البحرية التي تهدد سلامة المنطقة وأمنها . 

ووافق المجلس، خلال جلسته العادية الثانية عشرة من السنة الثانية للدورة السابعة المنعقدة برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ، على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال براءات الاختراع بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ومكتب البراءات الأوروبي.

وطالب الشورى، المؤسسة العامة للري باستخدام نظام للمعلومات الجغرافية والتصوير الجوي في تحديد المزارع والمزروعات ومكوناتها، وشبكات وأنظمة الري لتطوير برامج التشغيل والمراقبة

وطالب المجلس مؤسسة الري، كذلك بزيادة كميات التمور التي تستقبلها من المزارع التي تطبق وسائل الري الحديثة وتصنيعها في مصانع قريبة من تلك المزارع.