TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تدرس إصدار عملات رقمية

الكويت تدرس إصدار عملات رقمية
بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: أكد بنك الكويت المركزي، أنه يجهز بنية تحتية لإصدار عملات رقمية يمكن استبدلها وليست افتراضية مثل "بتكوين" وغيرها من العملات الأخرى.

وأوضح البنك في بيان مساء أمس الأحد، أن ما يجري التجهيز له من قبل فريق عمل مكون من المختصين في البنك والبنوك المحلية هو تصميم وتجهيز البنية التحتية والأنظمة التقنية للقطاع المصرفي، بما في ذلك وسائل الدفع الإلكترونية.

وفي وقت سابق، نقل موقع "الراي" عن مصادر لم يسمها، أنه من المتوقع إصدار العملة الرقمية العام المقبل.

وأشار المركزي الكويتي إلى أن العملات الرقمية تتميز بمركزية المعالجة للعمليات والتحويلات، لتعزيز سلامة المعاملات المالية والتجارية.

وتابع البنك: "تحمل العملات الرقمية خصائص الورقة النقدية من ناحية القيمة المكافئة ورقم الإصدار، ويتم استخدامها لسداد قيمة المشتريات من السلع والخدمات، كما يمكن استبدالها أمام العملات الأخرى".

أما العملة الافتراضية ذكر البيان أنها تعتبر أصلاً تستخدم كوسيلة للتبادل مقابل أي خدمات أو سلع مقدمة، وتتصف العملات الافتراضية باللامركزية وصعوبة التحكم في عملياتها.

ونوه البيان إلى أن ما يجري تنفيذه فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية لنظم المدفوعات، لايزال في مرحلة التصميم والتنفيذ، بحيث ستوفر عند الانتهاء منها الأساس لإصدار العملة الرقمية مستقبلا، في حال الحاجة لها.

اقرأ المزيد..

تقارير: المركزي الكويتي يسعى لإصدار عملة رقمية مربوطة بالدينار خلال2019