TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اليمامة للحديد" تُقرر بدء تنفيذ مشروع إنشاء مصنعين جديدين

"اليمامة للحديد" تُقرر بدء تنفيذ مشروع إنشاء مصنعين جديدين
تبلغ الاستثمارات بالمصنعين 260 مليون ريال
update company info
1304.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة اليمامة للصناعات الحديدية،  على البدء في إجراءات تنفيذ مشروعين لمصنعين جديدين، باستثمارات 260 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن المشروعين يضمان مصنعاً لتصنيع الأنظمة الحديدية الخاصة بأنظمة إنتاج الطاقة الشمسية، ومشروعاً لتصنيع الأنظمة الحديدية الخاصة بأنظمة إنتاج الطاقة من الرياح.

 وأضافت الشركة في بيانها، أنها ستقوم بتمويل هذه الاستثمارات من عدة مصادر، أولها التمويل الذاتي من جانبها، بالإضافة إلى التقديم على التمويل من صندوق التنمية الصناعية، وأخيراً من خلال الاقتراض من البنوك المحلية.

وتوقعت الشركة، الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهذه الترتيبات من الدراسات الهندسية التفصيلية، وترتيبات التمويل وغيرها خلال الربع الثاني من العام الجاري 2018.

وأشارت الشركة، إلى أن ستقوم بالإعلان عن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي ومدته والجهة المنفذة للمشروع، بالإضافة إلى الأثر المالي المتوقع بعد الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمشروع.

ولفتت إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة بهذه المشاريع، مبينة أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطتها التوسعية في خدمة قطاع الكهرباء.

وألغت الشركة في أكتوبر الماضي، العقد القائم مع الشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية (طرف ذو علاقة)،  لتوريد أبراج كهربائية بقيمة 70.1 مليون ريال (18.7 مليون دولار).

وأنهى السهم تعاملات الأحد على ارتفاع نسبته 0.1%، مسجلاً مستوى 24.98 ريال.