TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إصدار تأشيرات المنافذ البرية إلكترونياً بأبوظبي

إصدار تأشيرات المنافذ البرية إلكترونياً بأبوظبي
ضبط وتنظيم عملية الخروج والدخول وتدقيق جوازات السفر الخاصة بالأشخاص القادمين

أبوظبي - مباشر: كشف مدير إدارة المنافذ البرية بأبوظبي عن سعي الإدارة لتوسيع قاعدة منظومة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها، بما في ذلك خدمة إصدار تأشيرات الدخول عبر المنافذ البرية إلكترونياً لأبناء مجلس التعاون، وغيرهم من أبناء الجنسيات الأخرى، وفقاً للأنظمة والقوانين المعول بها بدءاً من العام المقبل لتوفير الوقت والجهد والتيسير على جمهور المتعاملين.

ولفت المقدم سعيد حمد الراشدي، خلال عقدت يوم الأحد الماضي إلى أنها تتضمن إصدار التأشيرات بأنواعها "العمل والزيارة والإقامة"، وضبط وتنظيم عملية الخروج والدخول وتدقيق جوازات السفر الخاصة بالأشخاص القادمين والمغادرين وضبط المخالفين أو المطلوبين في ضوء الأسماء والقوائم الواردة من الجهات المعنية، وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وتطرق الراشدي خلال الندوة إلى التحديات والصعوبات التي تواجه مسيرة العمل بالمنافذ البرية، مثمناً في هذا الصدد الدعم والمتابعة المستمرة التي يوليها سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها منظومة المنافذ البرية وتطويرها.

وأشار إلى أن المنافذ تطبق حالياً منظومة خدمات إلكترونية متطورة تمكن من القراءة الآلية للبيانات لتلافي أي أخطاء بشرية محتملة، معرباً عن أمله في إيجاد المزيد من عناصر الجذب والتشجيع لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المنافذ وتطوير وتحسين مهاراتهم من خلال البرامج والدورات التدريبية المتخصصة.

وشارك في الندوة عدد من الضباط المسؤولين بالإدارة العامة وشؤون الأجانب وإدارة المنافذ في أبوظبي وحضرها جمع من المواطنين وأدارها صاحب المجلس محمد أحمد المحمود البلوشي الذي رحب بالحضور، مؤكداً أهمية الندوة في التعريف بالخدمات التي تقدمها هذه الإدارات المعنية والتحسينات والتغيرات التي طرأت عليها وفي الإجابة عن أسئلة واستفسارات الجمهور.