TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتهاء مهلة خفض المخالفات بأبوظبي في مارس

انتهاء مهلة خفض المخالفات بأبوظبي في مارس
4.63 مليون مخالفة مرورية متنوعة بأبوظبي العام الماضي

أبوظبي - مباشر: قال المدير العام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي،، إن مهلة خفض المخالفات المرورية بأبوظبي بنسبة 50% التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، تنتهي في الأول من مارس المقبل.

وأوضح العميد علي خلفان الظاهري أن شرطة أبوظبي سجلت نحو 4.638 مليون مخالفة مرورية متنوعة، العام الماضي، شكلت السرعة 80% منها؛ إذ بلغت 3.7 مليون مخالفة. وارتفعت نسبة تجاوز الإشارة الحمراء 3% مقارنة مع عام 2016.

وذكر الظاهري، خلال مؤتمر صحافي عقده أخيراً، في مديرية المرور والدوريات، أن أبرز المخالفات المرورية التي ارتكبها السائقون خلال العام الماضي، منها قيادة مركبة منتهية الترخيص، وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، وعبور المشاة من غير الأماكن المخصصة، وعدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي، والانشغال عن الطريق أثناء القيادة باستعمال الهاتف، وعدم ترك مسافة أمان كافية خلف المركبات الأمامية، وعرقلة حركة السير، والوقوف بشكل خاطئ.

وكانت شرطة أبوظبي حذرت في وقت سابق من دفع المخالفات المرورية ببطاقات ائتمانية مسروقة أو مختلسة بياناتها، عبر وسطاء محتالين يدعون قدرتهم على سدادها بقيمة مالية تقل عن القيمة الأصلية، مقابل حصولهم على مبالغ مالية أقل من مرتكبي تلك المخالفات؛ مما يسبب خسائر مادية لأصحاب البطاقات.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، وجه، في ديسمبر الماضي، وزارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات المرور والترخيص في الدولة لتخفيض المخالفات والغرامات المرورية بنسبة 50% القابلة للدفع على كافة المركبات في مختلف إمارات الدولة.