TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة التجارة": 15 مليار يورو استثمارات القطاع الخاص الكويتي بألمانيا

غرفة التجارة": 15 مليار يورو استثمارات القطاع الخاص الكويتي بألمانيا
غرفة الكويت حريصة على توطيد العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا في كل المجالات

الكويت - مباشر: قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن استثمارات القطاع الخاص الكويتي في ألمانيا تتراوح بين 14 و15 مليار يورو.

وأضاف على الغانم، اليوم الأحد أن غرفة الكويت حريصة على توطيد العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا في كل المجالات.

يأتي ذلك في تصريح لرئيس غرفة قطر للصحفيين عقب اجتماعه مع رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بيتر رامزاور، ووفد اقتصادي وتجاري يضم ممثلي شركات ألمانية، بحسب كونا.

ونوه إلى أن شركة دايملر الألمانية احتفلت العام الماضي بمرور 40 عاماً على دخول الاستثمارات الكويتية بهذه الشركة، لافتا إلى أنها "المرة الاولى التي تحتفل الشركة باستثمار أجنبي لديها" في إشارة واضحة على متانة وأهمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وفي سياق متصل أوضح رئيس الغرفة الألمانية أن حجم الاستثمارات الكويتية في بلاده يتجاوز 32 مليار يورو، منوهاً إلى أن حجم الصادرات الألمانية إلى الكويت بلغ 1.4مليار يورو العام الماضي.

وأشار إلى أن الصادرات الكويتية إلى ألمانيا لم تتجاوز 100 مليون يورو، مضيفاً أن الاستثمارات الكويتية في ألمانيا من أهم وأقدم الاستثمارات بما فيها استثمارات الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في عملاق السيارات الألماني دايملر.

وحضر ذلك اللقاء ممثلو أكثر من 20 شركة ألمانية شهد تقديم عرض هيئة تشجيع الاستثمار الكويتية للفرص الاستثمارية المتاحة في الكويت أمام الشركات الأجنبية والتسهيلات المقدمة لها.