TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنوفست تدعو مساهميها للالتزام بأنظمة المركزي

إنوفست تدعو مساهميها للالتزام بأنظمة المركزي
الشركة تؤكد على أنها "مرخصة وخاضعة لأنظمة وقوانين المصرف البحريني المركزي"
إنوفست
INOVEST
7.69% 0.28 0.02

مباشر: كشفت شركة إنوفست(INOVEST، المدرجة في سوق البحرين والكويت، اليوم الأحد، لمساهميها عن إفصاح تذكيرى بأن الشركة مرخصة وخاضعة لأنظمة وقوانين المصرف البحرينى المركزى.

ودعت الشركة فى إفصاح لها على موقع السوق، أنه على جميع المساهمين الالتزام بقوانين المصرف البحرينى بخصوص حصص السيطرة.

وأشارت "إنوفست"، إلى أن المادى التى تخص ذلك تنص على " أنه يجب على جميع المساهمين الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزى الخطية لتنفيذ أى أمر شراء من شأنه أن يرفع ملكيتهم وحدهم أو ملكيتهم مع أطفالهم القصر أو الحسابات التى تحت تصرفهم إلى 10%".

وتابعت نص المادة: " كما أنه أى زيادة أخرى بنسبة 1% أو أ:ثر تخضع أيضاً لموافقة مصرف البحرين المركزى".

وكانت  شركة إنوفست ، نفت ما تم تداوله بشأن التحقيق في ملف الشركة بعد ممارسات غير قانونية.

وأشارت "إنوفست" إلى حركة الأسهم وتأثيرها على أرصدة وحصص المساهمين الرئيسين بالشركة، فهي تم الإفصاح عنها وفقاً للإجراءات المتبعة والمعمول بها.

ومؤخراً، كشفت مصادر مطلعة أن البنك المركزي البحريني وضع ملف تعاملات الشركة تحت مجهر الرقابة والتدقيق، حيث تشير المصادر إلى أن الملف بات في عهدته، خصوصاً أن الشركة تعتبر مرخصة كبنك استثماري مقره الرئيسي وبلد المنشأ.

وقالت مصادر خاصة لصحيفة "الجريدة"، إن "المركزي البحريني" لاحظ جملة تعاملات وممارسات غير قانونية، إضافة إلى توافر معلومات لديه، فقام على أثر ذلك بالتحرك الفوري لدراسة الملف والتواصل مع مختلف الأطراف، من أجل التحقق فيما إذا كانت هناك ممارسات غير حميدة من عدمه.

وهيكل ملكية كبار المساهمين فى شركة "إنوفست" يتكون من (أسعد السند ومجموعته 24.441%، شركة بيت الاستثمار الخليجي ومجموعتها شركة بيت الإعمار الخليجي 13.610%، شركة ميكانيزم للتجارة العامة 8.708%، بنك دبي الإسلامي 6.990(%

وكشفت شركة إنوفست، فى بيان سابق لها، عن استقالة بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة لأسباب خاصة.