TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الفلسطينية" تنفذ مشروعات بـ85 مليون دولار في 2017

"الصحة الفلسطينية" تنفذ مشروعات بـ85 مليون دولار في 2017
المشروعات بتمويل عدد من المؤسسات الدولية

مباشر: نفذت وزارة الصحة الفلسطينية، مشروعات تطويرية في مراكزها بالضفة الغربية وقطاع غزة خلال عام 2017 بقيمة 84.8 مليون دولار، بتمويل عدد من المؤسسات الدولية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، أن المشروعات تنوعت بين مشروع تحسين جودة الخدمات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية بقيمة 700 ألف دولار.

وتابعت الوزارة في بيانها، "إلى جانب مشروع معالجة الأمراض المزمنة في فلسطين بقيمة 3.66 مليون دولار، ومشروع دعم النظام الصحي الفلسطيني بقيمة 14.05 مليون دولار".

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن تلك المشروعات نفذتها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمنظمة التعاونية الإيطالية.

ولفتت الوزارة، إلى المشروعات المقدمة من منظمة الصحة العالمية خلال عام 2017، البالغ قيمتها 5.5 مليون دولار، والتي استهدفت تعزيز النظام الصحي الفلسطيني، ودعم قدرات الوزارة في مجال اللوائح الصحية الدولية، والوقاية من الأمراض، والجاهزية للطوارئ.

وأضافت في بيانها، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ساهمت خلال 2017، بنحو 4.26 مليون دولار، لدعم مشروعات صحة الطفل والتغذية الصحية، فيما ساهمت وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) بنحو 200 ألف دولار، لدعم إنشاء نظام لإدارة المخلفات والنفايات الطبية بقطاع غزة.

كما ساهمت اليابان في مشروع الألواح الشمسية في مستشفيات غزة بقيمة مليون دولار أمريكي، وساهمت مؤسسة التعاون بمبلغ 18 ألف دولار لصالح مشروع دعم وحدة الحروق في مستشفى رفيديا، إضافة لمشروع مشروع دعم وحدة الحروق في مستشفى عالية الحكومي بالتعاون مع نفس المؤسسة، بقيمة 42 ألف دولار.

وأشارت الوزارة إلى المشروعات المنفذة لتطوير الخدمات الطبية، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، بقيمة 257 ألف دولار، ومع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، بقيمة نحو 6.11 مليون دولار، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة إجمالية 3.66 مليون دولار.

كما عملت الوزارة مع كل من الوكالة النرويجية (نورواك)، والوكالة الفرنسية للتنمية، بدعم إجمالي قيمته 1.63 مليون دولار.

للمزيد اقرأ: