TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُقر إجراءات جديدة للحد من المخالفات التصديرية

مصر تُقر إجراءات جديدة للحد من المخالفات التصديرية
تتضمن عدم منح موافقات تصدير لأيّ شحنة من الفلفل والفراولة قبل تقديم خطاب معتمد من محطات الفرز والتعبئة للتاكد من صحة الأكواد

القاهرة - مباشر: أقرت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة المصرية، إجراءات جديدة للحد من مخالفات مصدري الحاصلات الزراعية.

وقال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الإجراءات تتضمن عدم منح موافقات تصدير لأيّ شحنة من الفلفل والفراولة قبل تقديم خطاب معتمد من محطات الفرز والتعبئة للتاكد من صحة الأكواد، على أن تكون المحطات مسؤولة عن سلامة تلك الشحنات.

وأضاف عبدالحميد الدمرداش، لصحيفة البورصة، أن الإجراءات الجديدة تُعد الأحدث ضمن سلسلة من الإجراءات والقواعد التي تقرها الحكومة؛ سعياً لتشديد إجراءات فحص الحاصلات الزراعية بهدف حماية سمعة المنتجات المصرية في الخارج.

وأوضح، أن ذلك يأتي بعد قرارات الحظر التي أصدرتها عدد من الدول العربية على وارداتها من المحاصيل الزراعية المصرية، مثل الفراولة والفلفل والجوافة، بعد ثبوت تلوثها بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.

وحظرت المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة للغذاء والدواء، يوم 26 ديسمبر 2017، مؤقتاً استيراد ثمار الجوافة الطازجة من مصر؛ لثبوت تلوث الجوافة المصرية بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.

ويعتزم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية التعاقد مع معملين من إسبانيا وهولندا لفحص عينات المحاصيل الزراعية قبل تصديرها، بجانب المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات.

تفضيلات الأخبار

السعودية تحظر استيراد الجوافة المصرية

"التصديري للحاصلات" يفاوض "معملين" إسباني وهولندي لفحص المنتجات قبل التصدير

"المبيدات" تطارد الصادرات الزراعية المصرية بالدول العربية