TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ظفار للتأمين" توافق على إطفاء الخسائر وهيكلة رأس المال

عمومية "ظفار للتأمين" توافق على إطفاء الخسائر وهيكلة رأس المال
العمومية وافقت على زيادة رأس المال المُرخص من 20 مليون ريال إلى 30 مليون ريال

مباشر: وافقت عمومية ظفار للتأمين (DICS)، المدرجة ببورصة مسقط، على إعادة هيكلة رأسمال الشركة وإطفاء خسائرها المتراكمة.

وأنذرت هيئة سوق المال الشركة بحظر بعض أنشطتها مع بداية العام الجاري، في حال عدم التزامها بتغطية العجز في الملاءة المالية.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، إلى أن العمومية المنعقدة في 18 يناير الجاري، وافقت على زيادة رأس المال المُرخص من 20 مليون ريال إلى 30 مليون ريال مع تغيير النظام الأساسي للشركة.

وأضافت في بيانها، أن العمومية وافقت أيضاً على تخفيض رأسمالها المصدر والمدفوع من 20 مليون ريال إلى 10 ملايين ريال لشطب جزء من الخسائر المتراكمة.

كما افقت العمومية على تخفيض جزء آخر من الخسائر باستخدام الاحتياطي القانوني للشركة البالغ 6.62 مليون ريال، والاحتياطي الخاص البالغ 50 ألف ريال

كما أقر مساهمو الشركة إصدار 5 ملايين سند حق الأفضلية لمساهميها قابل للتحويل الإلزامي لأسهم, وبقيمة إجمالية 5 ملايين ريال، بقيمة اسمية قدرها ريال واحد، هو سعر الإصدار، وستخصص السندات حق الأفضلية غير المكتتب فيها وفق النسبة المحددة بالسعر ذاته.

ووافقت العمومية، على إصدار 20 مليون سهم حق الأفضلية لمساهميها بقيمة اسمية 100 بيسة للسهم، هي سعر الإصدار، وبقيمة إجمالية مليوني ريال، شريطة إكمال التخفيض الأول لرأس المال من 20 إلى 10 ملايين، وتخصيص الأسهم المتبقية وفق النسب.

وأخيراً، وافقت العمومية على تخفيض رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة الأخيرة، من 12 مليون ريال إلى 10 ملايين ريال مرة أخرى.

وكانت الشركة قلصت خسائرها في 9 أشهر من العام الماضي, بنسبة 87.71%, لتصل إلى 794.64 ألف ريال، مقابل خسائر قيمتها 6.47 مليون ريال في 9 أشهر من عام 2016.