TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي لنائب الرئيس الأمريكي: "موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية"

السيسي لنائب الرئيس الأمريكي: "موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية"
الرئيس السيسي خلال لقاء مايكل بنس اليوم

القاهرة – مباشر: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مايكل بنس نائب الرئيس الأمريكي، موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي استقبل اليوم، مايك بنس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وذكر السفير بسام راضي، أن المباحثات تناولت مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بها عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

 وأكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ورهن الرئيس السيسي، تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بالمفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية.

وقال الرئيس السيسي، إنه على جميع الأطراف الدولية الراغبة في المساهمة في تحقيق هذا الهدف اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة الطرفين على التوصل لحل يضمن العيش في سلام وأمن لشعوب المنطقة كافة.

وأشار الرئيس إلى أن موقف مصر في هذا الصدد ينبع من حقائق التاريخ ومن التزامها بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية استمرار الولايات المتحدة في القيام بدورها الحيوي في هذا الإطار.

من جانبه، ثمّن نائب الرئيس الأمريكي دور مصر التاريخي في عملية السلام، وكذا مساهماتها الممتدة في الحفاظ على أمن واستقرار الشرق الأوسط.

وأشار مايكل بنس، إلى أن مصر طيلة السنوات الماضية لم تتخل عن دورها الداعي إلى تحقيق السلام في المنطقة.

وأعرب "بنس" عن تقديره لجهود مصر والرئيس لتحقيق المصالحة الفلسطينية. 

للمزيد..

مصر تؤكد موقفها الثابت من دولة فلسطينية على حدود يونيو1967

شيخ الأزهر يرفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي

بعد "الأزهر".. الكنسية الأرثوذكسية ترفض لقاء نائب الرئيس الأمريكي