TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتيلجنس تبقي تصنيف قطر عند"-AA" مع نظرة مستقبلية"سلبية"

كابيتال إنتيلجنس تبقي تصنيف قطر عند"-AA" مع نظرة مستقبلية"سلبية"
الاقتصاد القطري تأثر بقرار المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية لعدد من الدول العربية

الدوحة - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتيجلنس للتصنيف الائتماني، على تصنيف الديون بالعملة الأجنبية والمحلية على المدى طويل الآجل بدولة قطر عند مستوى "-AA"، مع نظرة مستقبلية "سلبية".

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير حصلت مباشر على نسخة منه، أن تصنيف الديون بالعملة المحلية والأجنبية على المدى القصير سجل "+A1"، مع تأكيد النظرة المستقبلية السلبية.

وأشارت كابيتال إنتيجلنس، إلى أن النظرة المستقبلية، تعكس التأثير السلبي على الاقتصادي القطري، نتيجة انخفاض أسعار الهيدروكربونات، مع توقعات أن تستمر بالهبوط على المدى المتوسط، فضلاً عن تزايد المخاوف بشأن حالة عدم اليقين السياسي، مما يعرض الدولة العربية لتحديات مالية خارجية مستمرة.

وأكملت الوكالة، أن الاقتصاد القطري تأثر بقرار المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية لعدد من الدول العربية، حيث سجل نمواً بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني من 2017، مع توقعات بتحقيق ارتفاع على مدار العام الماضي بالناتج الإجمالي المحلي بنسبة 2%، مقابل مستوى 2.2% بعام 2016.

ونوهت، انه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد القطري متوسط نمو خلال 2019/2018 مستوى 2%، مقابل تقديرات سابقة عند 2.9% لنفس الفترة، مع تصاعد مخاطر الهبوط على المدى المتوسط.

وذكرت الوكالة، أن التوقعات تشير إلى تسجيل موازنة الحكومة المركزية عجزاً بنحو 7.7% من الناتج الإجمالي المحلي في عام 2017، بأكثر من تقديرات المحللين.

وتوقعت انخفاض عجز الموازنة كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في 2018 إلى 2.9%،  مدعومة بتعافي أسعار الهيدروكربونات على المدى القصير والمتوسط.