TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تأسف ونستغرب تصريح الرئيس الفلبيني بشأن وضع عمالة بلاده

الكويت تأسف ونستغرب تصريح الرئيس الفلبيني بشأن وضع عمالة بلاده
الكويت: العمالة الفلبينية أكثر من 170 ألف مقيم بالبلاد

الكويت - مباشر: أعربت الكويت عن الأسف والاستغراب بشأن تصريح الرئيس الفلبيني "رودريغو دوتيرتي" بشأن وضع عمالة بلاده.

 وقال نائب وزير الخارجية الكويتي الجارالله، اليوم الجمعة: "نأسف ونستغرب ما ورد في تصريح الرئيس الفلبيني بشأن وضع عمالة بلاده في الكويت، وقد قمنا بالاتصال على الفور بالسلطات الفلبينية لمعرفة حقيقة وأبعاد هذا التصريح والعمل على تفنيد ما ورد فيه من معلومات مغلوطة" ، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضاف الجارالله، ان العمالة الفلبينية بالكويت أكثر من 170 ألف مقيم، ولا يمكن أخذ الحالات الأربع التي وردت في تصريح الرئيس "رودريغو دوتيرتي" للاستدلال او القياس على وضع العمالة الفلبينية.

وأكد، أنه قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه تلك الحالات في حينه، لافتا إلى أن دولة الكويت تحظى بسجل ناصع في التعامل مع العمالة الوافدة ولديها من القوانين التي تحفظ حقوق تلك العمالة وتنظم علاقتهم باصحاب العمل وتمنع تعرضهم لأي اعتداءات او إساءات الأمر الذي جعلها وجهة مقصودة ومرغوبة للعمل فيها من عشرات الجنسيات من رعايا الدول الشقيقة والصديقة ومنها الفلبينية.

وعلقت الفلبين اليوم، إرسال عمال إلى الكويت بعد يوم من شكوى رئيس البلاد "رودريجو دوتيرتي" من أن الانتهاكات هناك دفعت عددا من عاملات الخدمة المنزلية إلى الانتحار، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكان "رودريغو دوتيرتي" قد صرح، أمس الخميس، إنه على علم بالكثير من حالات الانتهاك الجنسي التي تعرضت لها فلبينيات في الكويت وإنه يريد بحث المسألة مع الحكومة الكويتية و"نقل الحقيقة وإبلاغهم بأن هذا لم يعد مقبولا".