TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آبل" ستجعل "إبطاء الهواتف" اختيارياً لمستخدمي "آيفون"

"آبل" ستجعل "إبطاء الهواتف" اختيارياً لمستخدمي "آيفون"
كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" عن خطوة مهمة ستتخذها الشركة لتجاوز أزمة "إبطاء الهواتف" التي واجهتها مؤخراً.
 
ونقلت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، الخميس، تصريحات لـ "كوك" أدلى بها لقناة "إيه بي سي" الأمريكية قال فيها إن تحديثاً سيتم إصداره قريباً سيقدم للمستخدم كافة المعلومات الخاصة ببطارية هاتفه وعمرها وحالتها.
 
وأضاف "كوك" أن التحديث سيتضمن خاصية "إبطاء الهواتف" عند تراجع حالتها، إلا أنه أشار إلى أن مستخدمي هواتف "آيفون" سيمتلكون القدرة على إيقاف هذه الخاصية عن طريق إعدادات الهاتف.
 
وكانت "آبل" واجهت أزمة نهاية العام الماضي بعدما تم الكشف عن "تعمد" الشركة إبطاء الهواتف القديمة من "آيفون"، حيث أقرت الشركة الأمريكية بتعمدها إبطاء هواتف آيفون القديمة، وذلك عن طريق إطلاق ميزة العام الماضي داخل نظام التشغيل الخاص بها يجعل الهواتف تعمل ببطء.
 
وأرجعت "آبل" في بيان هذه الخطوة من أجل تجنب المشاكل الناتجة عن مرور فترة طويلة على استخدام بطاريات ليثيوم أيون.
 
واضطرت الشركة إلى إطلاق تحديث "آي أو إس 10.2.1" العام الماضي للتغلب على هذه المشكلة، مؤكدة أنها لم تهدف من هذا الإجراء إلى حث مستخدميها على شراء أجهزة حديثة ولكن من أجل تقديم أفضل تجربة لهم.
 
وقدمت "آبل"عرضاً لعملاء هواتف "آيفون 6" باستبدال بطارياتها في حال قدمها، بـ 29 دولاراً بدلاً من 79 دولاراً في محاولة لتجاوز الأزمة التي أسفر عنها إقامة العديد من الدعاوى القضائية ضدها والتي طالب فيها أصحابها بتعويضات كبيرة من الشركة.