TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: أفريقيا تُعدُّ محل الاهتمام الرئيسي لـ"السويدي إليكتريك"

الرئيس التنفيذي: أفريقيا تُعدُّ محل الاهتمام الرئيسي لـ"السويدي إليكتريك"
"السويدي إليكتريك" تعمل على أن تكون مصر بمثابة منصة انطلاق للبدء في المزيد من المشروعات في الخارج

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، إن القارة الأفريقية تعد محل الاهتمام الرئيسي لشركة السويدي.

وأضاف أحمد السويدي، في مقابلة مع مجلة "أفريكان بيزنس"، أن شركته تعمل على أن تكون مصر بمثابة منصة انطلاق للبدء في المزيد من المشروعات الهامة في الخارج، ولا سيما في أفريقيا.

وأوضح السويدي، أن معدل وجود الكهرباء في القارة الأفريقية يقل عن 10%؛ ولذلك فهناك مساحة كبيرة للاستثمار في هذا المجال سواء كان في قطاع الطاقة أو قطاع المحولات.

وقال إن شركة السويدي تُظهر من خلال تنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية قدرتها على الاستفادة من الفرص المتاحة بالسوق من خلال موائمة استراتيجتها مع الرؤية الحكومية والتي يتزايد فيها الاهتمام بالطاقة المتجددة.

وأوضح السويدي، أنه مع سعي الحكومة للتغلب على عجز الموازنة الضخم من خلال خفض دعم الطاقة، فيمكن لشركة السويدي تقديم حلولها الموفرة للطاقة إلى الشركات التي تعاني من ارتفاع التكاليف التشغيلية.

وقعت شركة ماروبيني اليابانية اتفاقا مع شركتي مصدر الإماراتية والسويدي إليكتريك لاستثمار 900 مليون دولار في محطات توليد الكهرباء من طاقة الرياح بمصر، وفقاً لوكالة بلومبيرج.

وفي ذات السياق قالت شركة السويدى إليكتريك المصرية، إنها وقعت مع شركة ماروبيني اليابانية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل الاماراتية اتفاقاً مبدئياً لدمج مشروعين وتطويرهما.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المشروع الأول يتضمن إنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بطاقة إجمالية 500 ميجاوات والذي تقوم به السويدي وماروبيني، والثاني لتطوير مشروع توليد كهرباء بالرياح بقدرة 200 ميجاوات بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر وتقوم به أبوظبي لطاقة المستقبل.