أمير الكويت والرئيس الأمريكي يؤكدان أهمية وحدة "مجلس التعاون"

أمير الكويت والرئيس الأمريكي يؤكدان أهمية وحدة "مجلس التعاون"
ترامب هنئ أمير الكويت على مقعد بلاده غير الدائم في مجلس الأمن

الكويت - مباشر: أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصالاً هاتفياً أمس الأربعاء، بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"، الذي دعاه إلى التركيز على مواجهة ما وصفها بـ"المخاطر الإقليمية"؛ وذلك في ثاني اتصال له خلال أيام مع مسؤول خليجي بعد محادثته لأمير قطر.

وبحسب كونا، قال البيت الأبيض في بيان له، إن الرئيس ترامب تحدث لأمير الكويت لتوجيه التهنئة له بمناسبة حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، ووجه له الشكر على جهوده الرامية إلى "دعم الوحدة في منطقة الخليج".

وقدم أمير الكويت للرئيس الأمريكي مُلخصاً حول التطورات الأخيرة المرتبطة بالخلافات في الخليج، حيث أكد الزعيمان على أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي والتركيز على مواجهة المخاطر الإقليمية.

وشهد الاتصال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويأتي اتصال ترامب بأمير الكويت بعد يوم على اتصال مماثل أجراه مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله "تمتين العلاقات الثنائية بقضايا الأمن والاقتصاد" مع إشارة الرئيس الأمريكي إلى دعمه لبقاء مجلس التعاون الخليجي "قوياً وموحداً" مع دوام تركيزه على مواجهة المخاطر الإقليمية.

للمزيد...

ترامب يشيد بمساعدات الكويت لأمريكا في الخليج

المصدر: مباشر

التعليقات