TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. عمومية "فيركيم" تناقش عقود معاوضة 2018

اليوم.. عمومية "فيركيم" تناقش عقود معاوضة 2018
اليوم.. عمومية "فيركيم" تناقش عقود معاوضة بـ254 مليون جنيه
فيركيم
FERC
9.98% 6.31 0.63

القاهرة – مباشر: تعقد شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، اليوم الخميس، اجتماع الجمعية العامة العادية لاعتماد عقود المعاوضة لعام 2018، بقيمة إجمالية 253.75 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أن عقد المعاوضة الأول يتضمن إسناد حملات الدعاية والتسويق لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات خلال العام المقبل، بعمولة للأخيرة نسبتها 3% من قيمة الأصناف المقرر تسويقها. 

وأضافت، أن العقود تشمل بيع 8 آلاف طن سنوياً من منتجات فيركيم إلى الدولية للأسمدة بحد أقصى 22 مليون جنيه، إلى جانب شراء أصناف محلية من الأخيرة واستخدامها كمواد خام بواقع ألفي طن سنوياً بإجمالي 30 مليون جنيه. 

أمَّا عن عقد المعاوضة الثاني المزمع مناقشته خلال اجتماع العمومية، يتضمن بيع 15 ألف طن سنوياً من منتجات الشركة إلى الدولية للمحاصيل الزراعية بحد أقصى 40 مليون جنيه. 

إضافة لذلك، يتضمن العقد الثاني قيام فيركيم بالتشغيل والتعبئة لحساب شركة الدولية للمحاصيل بحد أقصى 1.25 مليون جنيه، وأيضاً بيع كميات الأسمدة التي تقوم باستيرادها بمبلغ قيمته 10 ملايين جنيه. 

ولفتت الشركة إلى أن العقد الثالث مع شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، تقوم بموجبه أسكوم بشراء خامات الأولى بحد أقصى 76 مليون جنيه سنوياً، وأيضاً قيام فيركيم بالتشغيل والتعبئة لأبو زعبل بـ22.4 مليون جنيه سنوياً. 

والعقد الرابع، مع شركة الصفا للأسمدة والكيماويات، ويتضمن الترخيص ببيع منتجات فيركيم إلى الشركة الأولى بحد أقصى 20 مليون جنيه، وشراء خامات من الصفا للأسمدة بواقع 20 ألف طن بالأسعار السائدة. 

وستناقش العمومية المزمع عقدها، 4 عقود معاوضة أخرى مع شركات الصفا للنقل والشحن، والنيل للزراعة والصناعات الغذائية، وترايدكس لإدارة المشروعات، وأجرين سيرف للخدمات والاستشارات بإجمالي 32.1 مليون جنيه سنوياً. 

تفضيلات الأخبار

مبيعات "فيركيم" من "باور جولد" تتخطى 9 ملايين جنيه بـ9أشهر