TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الوطنية" توقع عقد بناء9 محطات وقود بـ14.5 مليون دينار

"البترول الوطنية" توقع عقد بناء9 محطات وقود بـ14.5 مليون دينار
المحطات الجديدة ستكون في مناطق شمال الكويت ومنها "جابر الأحمد" و"سعد العبدالله"

الكويت - مباشر: وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية أمس الأربعاء، عقداً مع إحدى الشركات المحلية لبناء 9 محطات تعبئة وقود جديدة في مناطق عدة من البلاد بقيمة إجمالية تبلغ 14.45 مليون دينار (48.2 مليون دولار)، بحسب كونا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة باسم العيسى، إن هذه المحطات تُعد الدفعة الثانية ضمن حزمة تشمل 19 محطة جديدة إذ وقعت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي عقد بناء عشر محطات.

وأضاف أن مدة العقد 365 يوماً لافتاً إلى أن الـ9 محطات الجديدة تم توقيع عقدها مع شركة خالد علي الخرافي وإخوانه للإنشاءات والمقاولات، موضحاً بأنها ستكون في مناطق شمال الكويت ومنها "جابر الأحمد" و"سعد العبدالله".

وذكر العيسى أنه سيتم استخدام الطاقة الشمسية لإمداد المحطات بالطاقة الكهربائية البديلة مؤكداً حرص "البترول الوطنية" على الاهتمام بالجوانب البيئية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة فهد الديحاني، أهمية بناء هذه المحطات في المناطق السكنية الجديدة نظراً للنقص الذي تعانيه في محطات الوقود.

وقال الديحاني إن بناء المحطات يأتي في إطار خطة وضعتها الشركة لبناء 100 محطة جديدة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للجمهور وتلافي الازدحام في محطات تعبئة الوقود.

وأوضح أن كل محطة ستضم مكاتب إدارية ومسجداً وكافتيريا، كما ستُستخدم فيها معدات حديثة ومولدات كهرباء وأجهزة قياس أوتوماتيكية ونظم متطورة لاسترجاع الأبخرة وكشف التسربات وغيرها.

للمزيد ...

"البترول الوطنية الكويتية" تُنفذ 19 محطة وقود جديدة