TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس": البورصة المصرية الأكثر جذباً بين الأسواق الناشئة

"هيرميس": البورصة المصرية الأكثر جذباً بين الأسواق الناشئة
هيرمس تتوقع ارتفاع معدل استثمارات الأجنبية بالبورصة المصرية خلال 2018

القاهرة - مباشر: أكد رئيس قطاع البحوث بشركة المجموعة المالية هيرميس أحمد شمس الدين، أن البورصة المصرية تعد أكثر الأسواق الناشئة جذباً من الأكثر، وأن الأسهم المصرية "الأرخص" في المنطقة.

وقال شمس الدين، خلال دائرة مستديرة عقدتها هيرميس، اليوم الأربعاء، إن البورصة المصرية بدأت تستعيد وضعها بين الأسواق على صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية حيث بلغ صافي التدفقات الأجنبية العام الماضي 2017 نحو 900 مليون دولار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكمل: "نتوقع أن يشهد العام الجديد 2018 معدل استثمارات أجنبية تفوق ذلك المعدل بشكل كبير، بعد ما أظهرته الحكومة المصرية من التزام بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي".

وأوضح شمس الدين، أن الأسهم المصرية، مقومة بالدولار، لا تزال أمامها الكثير من الارتفاعات في الفترة المقبلة حيث سجلت عوائد بلغت 25% فقط خلال العام الماضي؛ وهو ما يعني أنها لا تزال رخيصة وجاذبة أمام المستثمرين الدوليين، كما أن متوسط مضاعف الربحية للبورصة المصرية يصل إلى 10 أو 11 ضعفاً مقارنة بـ 14 ضعفاً في الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أنه في ظل التزام الحكومة بمواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتوقعات بخفض الفائدة تزداد جاذبية البورصة المصرية وهو ما أكده المستثمرون الأجانب الذين يرون أن الكثير من القطاعات بالبورصة جاذبة لهم خلال 2018، منها العقارات والتعليم والصحة والصناعة بعد التحسن الكبير في الأداء الاقتصادي وتذليل الكثير من المشكلات التي تواجه المستثمرين.

وألمح، إلى أنه مع بدء تفعيل برنامج الطروحات الحكومية ستزداد جاذبية الأسهم المصرية وزيادة وزنها في محافظ المستثمرين الأجانب.