TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري يقول: "القيمة العادلة لتذكرة المترو 30 جنيهاً"

مسؤول مصري يقول: "القيمة العادلة لتذكرة المترو 30 جنيهاً"
مترو الأنفاق

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن السعر الحقيقي للتذكرة يصل إلى 30 جنيهاً، وفقاً لصحيفة مصرية.

وأضاف علي فضالي: أن الدولة والحكومة تدعمان تذكرة المترو بـ28 جنيهاً والراكب يدفع جنيهين فقط من إجمالي ثمن التذكرة، مما يشكل عبئاً حقيقياً على كاهل الدولة، وفقاً لصحيفة التحرير.

وقال وزير النقل المصري في يوليو الماضي، إنه ستتم زيادة سعر تذكرة المترو بين 2 و3 و4 جنيهات حسب عدد المحطات، بدءاً من 2018.

وأشار الفضالي إلى أن سعر الكهرباء يزيد بشكل سنوي؛ وبالتالي لا بُدَّ أن تزيد أسعار تذكرة المترو زيادة تدريجية بعد تقييم الوضع كل 3 سنوات، موضحاً أنه مضى 11 عاماً لم يتم فيها تحريك سعر التذكرة رغم زيادة أسعار الكهرباء والمياه وارتفاع الأجور، وفقاً للصحيفة.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية، إنه سيتم رفع أسعار تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق التي تتكبد خسائر اعتباراً من يوليو 2018.

وقال المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق ديسمبر الماضي، إن أسعار تذاكر المترو سترتفع عقب افتتاح بعض المحطات الجديدة في الخط الثالث للمترو الذي يتزامن مع الانتهاء من تركيب بوابات التذاكر الجديدة بالخط الأول.

وقررت وزارة النقل في 23 مارس 2017، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة.

وينقل المترو عدد ركاب يبلغ نحو 3 ملايين راكب يومياً، علماً بأن نحو 40% من هؤلاء الركاب اشتراكات مخفضة، مشيراً إلى أنه منذ عام 2010 وخسائر المترو تتضاعف.