TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب وإثيوبيا يوقعان اتفاقيات اقتصادية بمجالي الموانئ والأسمدة

المغرب وإثيوبيا يوقعان اتفاقيات اقتصادية بمجالي الموانئ والأسمدة
المغرب تصدر قائمة موردي الأسمدة إلى إثيوبيا بقيمة 754 مليون درهم

مباشر: قالت كاتبة الدولة لشؤون التجارة الخارجية المغربية إن المبادلات التجارية بين المغرب وإثيوبيا بلغت 758 مليون درهم (81.86 مليون دولار/ 66.83 مليون يورو).

وأوضحت رقية الدرهم، أمس الثلاثاء، أن المغرب تصدر قائمة موردي الأسمدة إلى إثيوبيا بقيمة 754 مليون درهم، مشيرة إلى أن 98% من الصادرات المغربية إلى أديس أبابا تتشكل من الأسمدة، وفقاً لـ(وكالة الأنباء المغربية).

وبحثت "الدرهم" مع وزير المقاولات العمومية الإثيوبية، في العاصمة الرباط، سبل تعزيز التعاون التجاري بين الدولتين الأفريقيتين.

كما شهدت الزيارة، التوقيع المشترك على الاتفاقية المتعلقة بإقامة أرضية مندمجة لإنتاج الأسمدة بإثيوبيا وأيضاً إبرام اتفاقية بين ميناء طنجة المتوسط والمؤسسات الإثيوبية لبحث سبل إحداث مناطق صناعية في بلاده.

 من جهة أخرى، قام الوفد الإثيوبي أمس الاثنين بزيارة للمركب المينائي طنجة المتوسط، لاستكشاف مجالات التعاون بين البلدين، لاسيما ميداني الطرق والسكك الحديدية.

ويسعى المغرب لتعزيز الرصيد الاحتياطي الأجنبي لديه بزيادة صادراته الخارجية، وبخاصة بعد قرار السلطات المالية تحرير سعر الصرف للعملة المحلية، الجمعة الماضية، وبدء سريانه أول أمس الاثنين.

للمزيد اقرأ: