TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 80% من المعاملات التجارية بـ"الخليج" تتم عبر الأجهزة المحمولة

تقرير: 80% من المعاملات التجارية بـ"الخليج" تتم عبر الأجهزة المحمولة
يرى التقرير أن الموقع الإلكتروني يعتبر أحد أهم العناصر لدى تجار التجزئة

الرياض ـ مباشر: كشف تقرير أعدته شركة "كريتيو S.A"، المتخصصة بمجال تسويق التجارة الإلكترونية، أن 80% من المعاملات التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي تمت عبر الأجهزة المحمولة خلال عام 2017، وهي تعتبر نسبة مضاعفة مقارنة بالعام 2016

وأشار التقرير، الذي اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، أنّ 50% من المستهلكين يتنقلون بين موقع تجزئة إلى آخر قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية الشراء، وأن أكثر من 80% من المتسوقين يقومون بالبحث في الإنترنت واستعراض المتاجر قبل إجراء عملية الشراء.

وأوضح التقرير أن الموقع الإلكتروني يعتبر أحد أهم العناصر لدى تجار التجزئة، حيث يلجأ إليه المتسوقون للحصول على المعلومات عن المنتج والسعر قبل اتخاذ القرار بالشراء.

كما أشار إلى أن بعض شركات التجزئة والعلامات التجارية الفاخرة مثل واربي باركر وبونوبوس، قامت بافتتاح معارض توفر فيها منتجاتها على أرض الواقع، مع حرصها على توفير نفس المستوى من الخدمة.

وتابع التقرير: "لم تعد الجمعة السوداء ظاهرة أمريكية محضة، ففي عام 2017 شهد تجار التجزئة بدول التعاون الخليجي نسبة مشترين تصل إلى 179% مقارنة بأي أسبوع عادي، بزيادة تصل إلى 94% مقارنة بالجمعة السوداء في 2016".

وقال تقرير شركة "كريتيو S.A" إن "أمازون" تتجه نحو اعتماد التجارة الإلكترونية عبر قنوات التواصل الاجتماعية مثل إنستجرام وبينتريست.

كما نوه بأن تجار التجزئة سيسعون إلى عقد شراكات تتيح لهم تحقيق استخدام أفضل لبيانات CRM في المتجر والوصول إلى عدد أكبر من المتسوقين في الإنترنت.

وأشار إلى أن 72% من التنفيذيين، يعتقدون في مجال التسويق أن التعاون في البيانات سيؤدي إلى زيادة الدخل والأرباح بنسبة 65٪، وزيادة رضا العملاء بنسبة 56٪.

وتوقعت "كريتيو S.A" أن يبحث العديد من تجار التجزئة والعلامات التجارية في عام 2018 عن عمليات استحواذ وعقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية للبقاء في طليعة المنافسة كما سيخولهم إلى توسيع وتعزيز عملياتها.