TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صدارة" توقع اتفاقيات لبيع وإعادة تأجير أصول

"صدارة" توقع اتفاقيات لبيع وإعادة تأجير أصول
يظهر الأثر المالي خلال الربع الأول من 2018

الرياض – مباشر: أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية (صكوك صدارة)، عن إبرام شركاتها الأم صدارة للكيميائيات (صدارة)، مجموعة من الاتفاقيات مع مجموعة الفوزان، لبيع وإعادة تأجير مركز صدارة لمناولة المنتجات الصلبة والسائلة، المعروف بمركز التعبئة والتغليف.

وقالت "صكوك صدارة"، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إن المركز يقع في مجمع صدارة للكيميائيات بالجبيل.

وأضافت، أنه تم توقيع الاتفاقيات مع شركة إنتركونتيننتال لخدمات الدعم الفني المحدودة، وهي شركة سعودية مملوكة لشركة الفوزان القابضة، وشركة مدار الأصيل المحدودة.

وأوضحت الشركة، أن الاتفاقيات تحكم بيع ونقل أصول مركز التعبئة والتغليف إلى شركة "إنتركونتيننتال المحدودة"، وإعادة تأجير هذه المرافق إلى شركة صدارة

وأشارت، إلى أن الأثر المالي لهذه العملية سوف يظهر خلال الربع الأول من عام 2018، علماً بأنه تم بيع الأصل بقيمته الدفترية.

وبحسب البيان، يعد مركز التعبئة والتغليف المرفق اللوجستي الرئيسي التابع لمجمع شركة صدارة للكيميائيات، ويقوم بمناولة المنتجات الصلبة والسوائل.

ويشمل: التعبئة والتغليف وإيداع البضائع، والتخزين وتشوين البراميل وتحميل وتفريغ الحاويات الحاصلة على شهادة ISO، وتعبئة الحاويات، بالإضافة إلى إرسال الشاحنات، ويحتوي على ساحة لتنظيم وترتيب حاويات المنتجات الواردة والصادرة وبعض المواد الخام.

يذكر أن شركة صدارة للخدمات الأساسية (صكوك صدارة)، مملوكة بنسبة 100% بصورة غير مباشرة لشركة صدارة للكيميائيات (صدارة).