TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء سوق المال لـ"مباشر"، استمرار الأداء العرضي للبورصة في انتظار تحديد اتجاه السيولة وعودتها للقياديات.

وقال أحمد ثابت، رئيس قسم التحليل الفني في الجزيرة لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة المصرية ما زالت متباينة، والسيولة متفرقة وغير مركزة في مؤشر بعينه.

وأضاف رئيس قسم التحليل الفني، أن المؤشر الرئيسي للبورصة في انتظار منطقة عرضية بين مستويات 14950 نقطة و15500 نقطة، لافتاً إلى أن الصعود الذي بدأه منذ بداية العام غير مرتبط بأداء الأسهم وجاذبيتها مما يشير إلى ضعف السوق.

وأشار أحمد ثابت إلى أنه ما زالت إشارات السوق ضعيفة وفي انتظار تحديد اتجاه السيولة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الثلاثاء، على تباين وسط مبيعات المستثمرين المصريين والعرب، ومشتريات الأجانب، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 هبوطه الذي شهده بمستهل جلسة اليوم، ليتراجع بنسبة 0.25% عند مستوى 15089.37 نقطة، فاقداً 38.39 نقطة.

من جانبه توقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي للمؤشرات مع تفوق المؤشر السبعيني صاحب الأداء الأفضل؛ وذلك لحين ضخ سيولة مجدداً في قياديات السوق من قِبل المؤسسات وصناديق الاستثمار بجنسياتها كافة.

وأوضح فودة أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند 15250 نقطة ثم 15313 نقطة القمة الأخيرة له.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه تواجه مقاومة أولى عند 848 نقطة ثم 855 نقطة على أن يكون الدعم 838 نقطة ثم 830 نقطة.

وينصح المحلل المستثمرين بالمراقبة الجيدة لكل سهم على حدة مع إجراء المتاجرات على الأسهم التي تصل لنقاط مقاومتها الأولى والاحتفاظ بالسيولة المالية لإعادة الشراء مع اختبار الأسهم القوية ذات الأنباء الإيجابية لنقاط دعمها.