TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات الفلسطينية": إطلاق خدمات الجيل الثالث بالضفة الغربية نهاية يناير

"الاتصالات الفلسطينية": إطلاق خدمات الجيل الثالث بالضفة الغربية نهاية يناير
تتحكم سلطات الاحتلال في توزيع الترددات اللاسلكية في الضفة الغربية وغزة

مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات الفلسطينية إطلاق خدمات الجيل الثالث للعملاء في الضفة الغربية بنهاية يناير الجاري وأنها لن تمتد إلى قطاع غزة في هذه المرحلة.

وقال وكيل الوزارة سليمان الزهيري، أمس الاثنين، إن شركتي جوال والوطنية موبايل ستبدأن في توقيت واحد، تقديم خدمات الموبايل الجيل الثالث، بعد الحصول على موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا، وفقا لـ(رويترز).

وتستغل سلطات الاحتلال بنود اتفاقيات سلام مؤقت أبرمتها مع السلطات الفلسطينية، في التحكم في توزيع الترددات اللاسلكية في الضفة الغربية وغزة.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للإتصالات  (WATANIYA)، استعدادها لإطلاق خدمات الجيل الثالث التجارية" 3.75G" في الضفة الغربية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من بناء شبكاتها المؤهلة لبدء تشغيل الخدمة.

وفي أكتوبر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL)، عمار العكر، إن اطلاق خدمات اتصالات الجيل الثالث قد يتأخر لبضعة أشهر، بسبب تأخر دخول المعدات المطلوبة لتشغيل النظام بالضفة الغربية.

وأشار العكر إلى عرقلة سلطات الاحتلال لدخول بقية المعدات اللازمة لبدء إطلاق الخدمة، وسماحه فقط بدخولها لـ300 موقع من أصل 1000 موقع خاص بنظام تشغيل الجيل الثالث، عقب توقيع وزارة الاتصالات الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي، أبريل 2016، اتفاقاً يسمح لشركات المحمول الفلسطينية بتشغيل خدمات 3G بنهاية 2017.

للمزيد إقرأ: