TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتمال أكبر صفقة مساهمة لصندوق "ريت" في الشرق الأوسط

اكتمال أكبر صفقة مساهمة لصندوق "ريت" في الشرق الأوسط
مشروع رزيدنسز شاطئ السعديات
الإمارات ريت
REIT
-2.42% 0.20 -0.01

دبي- مباشر: أعلنت "ريزيدنشيال ريت، أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري السكني متوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن استكمال صفقات استحواذ  مع كل من "مصرف أبوظبي الإسلامي" وشركة "آركابيتا" ومؤسسة سعودية كبيرة، بقيمة إجمالية بلغت 772 مليون درهم.

ويدير صندوق ريزيدنشيال ريت "إكويتاتيفا (أبوظبي) المحدودة".

وأضاف بيان صحفي، تلقاه مباشر، أن مصرف أبوظبي الإسلامي يساهم بـ 165 وحدة سكنية تتوزع على ثلاثة مبانٍ في مشروع "مارينا سكوير" الواقع على جزيرة الريم في أبوظبي. 

وتوجد هذه الوحدات بالقرب من سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الجديد في العاصمة الإماراتية، إلى جانب قربها من كورنيش أبوظبي، وتوفر خياراً ممتازاً للمقيمين في أبوظبي ممن يبحثون عن وحدات سكنية قريبة من مناطق الأعمال الرئيسية في العاصمة، وتتمتع بربط جيد بشبكة المواصلات الحديثة في الإمارة، فضلاً عن مساحاتها الرحبة.

وساهمت شركة "آركابيتا" مع مؤسسة سعودية كبيرة بثلاثة مبانٍ تضمّ ما مجموعه 285 وحدة سكنية.

وتقع في مشروع "رزيدنسز شاطئ السعديات" في جزيرة السعديات بأبوظبي، والتي تعدّ واحدة من أكثر المناطق السكنية شعبية في أبوظبي نظراً لقربها من منطقة الأعمال المركزية ومتحف اللوفر أبوظبي، المعلم الثقافي الجديد في الإمارة.

وتابع البيان، بلغت القيمة الإجمالية لمحفظة "ريزيدنشيال ريت" 1.3 مليار درهم حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017.

وبعد اكتمال هذه الصفقة، تتضمن قاعدة مساهمي الصندوق كلاً من شركة الصكوك الوطنية، وشركة الحمرا للتطوير العقاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة آركابيتا لإدارة الاستثمار، ومؤسسة سعودية كبيرة بالإضافة إلى مستثمر خاص.