TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخميس المقبل.. إدراج وبدء التداول على صندوق "المشاعر ريت"

الخميس المقبل.. إدراج وبدء التداول على صندوق "المشاعر ريت"
سيتم إدراج الصندوق ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة

الرياض – مباشر: قالت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، إنه سيتم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق المشاعر ريت اعتباراً من يوم الخميس المقبل 18 يناير 2018.

وأضافت "تداول" في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم التداول على صندوق "المشاعر ريت" بالرمز 4337 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10%.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر أكتوبر الماضي، على طلب شركة مسقط المالية، بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق المشاعر ريت" في السوق، طرحاً عاما كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول.

وتتكون المحفظة الاستثمارية للصندوق من 3 عقارات الأول بحي العزيزية بمدينة مكة المكرمة، بمساحة 1.287.97 متر مربع، مملوك والعقار الثاني هو برج إسكان 5 بحي الششة بمدينة مكة المكرمة، أما العقار الثالث فهو برج إسكان 6 بعدد 18 دورا.

ويتمثل الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري، بحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.