TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: سلمنا مجلس الأمن رداً على المزاعم القطرية

الإمارات: سلمنا مجلس الأمن رداً على المزاعم القطرية
البعثة الدائمة للدولة في نيويورك تسلم رد الإمارات في مذكرتها لمجلس الأمن حول اختراق مجال قطر الجوي

.. وتدين التصعيد القطري وتصفه بـ"غير المبرر"

أبوظبي- مباشر: قال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للمنظمات الدولية الإماراتي إن البعثة الدائمة لبلاده في نيويورك قد قامت بتسليم رد يفند المزاعم القطرية الواردة في مذكرتها لمجلس الأمن.

وأضاف السفير يعقوب الحوسني أن الرد يفند المزاعم حول اختراق المجال الجوي القطري من جانب إحدى الطائرات العسكرية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات ما اعتادت عليه قطر في الفترة الأخيرة من تصعيد غير مبرر.

وطالبت الخارجية الإماراتية قطر، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء الرسمية للدولة "وام"، بالتزام قواعد القانون الدولي ومقتضيات حسن الجوار.

 

وتابع بيان الخارجية: "إذ تستنكر الوزارة هذا التصعيد من جانب دولة قطر، فإنها تطالبها بالتزام قواعد القانون الدولي ومقتضيات حسن الجوار".

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، عن اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين، على متنهما 277 مسافراً من جنسيات مختلفة، خلال مرحلة اقتراب هبوطهما في مطار المنامة الدولي بالبحرين، في رحلات اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار، ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة، ومتعارف عليها دولياً، ويعلم عنها الجانب القطري.

وقال المدير العام الهيئة العام للطيران المدني، سيف السويدي، في تصريحات صحفية للاتحاد إن الرادارات البحرينية رصدت الطائرات العسكرية القطرية التي اعترضت الطائرتين المدنيتين الإماراتيتين، صباح أمس الاثنين، في رحلات روتينية اعتيادية.

 وأضاف السويدي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم، أنه تمت مشاهدة الواقعة بالعين المجردة من قبل طواقم الطائرات والركاب؛ ما يشكل تهديداً واضحاً وصريحاً لحياة مدنيين أبرياء.

وأدانت كل من المملكة العربية السعودية والبحرين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة.