TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "المتقدمة" لم تشهد أي ضعف بالأنشطة رغم تراجع الأرباح

تقرير: "المتقدمة" لم تشهد أي ضعف بالأنشطة رغم تراجع الأرباح
مصنع تابع للشركة
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الاستثمار كابيتال إنه على الرغم من الأرباح المفاجئة، للشركة المتقدمة للبتروكيماويات،  بالربع الرابع من 2017، إلا أن أنشطة الشركة لم تشهد أي ضعف أو تراجع بالإنتاج أو التوزيع والبيع؛ مما يؤكد على استمرار قوة الأعمال التشغيلية للشركة.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن التوقعات تشير إلى الاستمرار في نمو الطلب العالمي لمادة البولي بروبلين حتى عام 2020؛ مما يجعلها تعتقد بأن الفجوة الحاصلة بين سعر اللقيم وسعر المنتج النهائي قد تتقلص خلال الفترة القادمة، ويقلل من خطر تذبذب مبيعات الشركة.

وأشارت إلى أن أهم المخاطر التي قد تواجه الشركة في المستقبل، تتمحور في الحفاظ على تكاليف المبيعات والتكاليف الإدارية للحد من أي تقلص في تراجع هامش إجمالي الربح.

وتابعت: "أمام الشركة فرص للنمو في السنوات القادمة من خلال الدخول في أسواق جديدة كالسوق الأفريقي، والاستحواذ على حصة سوقية، بعد التمكن من السيطرة على التكاليف المتعلقة بالنقل في أفريقيا".

وقالت إن الشركة تقوم بتوزيع 0.70 ريال للسهم على أساس ربع سنوي، وهي قادرة على الحفاظ والاستمرار بنفس مستوى الأرباح الموزعة، وهو من أكثر العوامل جاذبية للسهم نظراً لكونه أعلى من متوسط القطاع والسوق ككل.

وأبقت الاستثمار كابيتال على نظرتها المحايدة لشركة المتقدمة، على المدى المتوسط وطويل الأجل، وأبقت على قيمة عادلة للسهم عند 45.80 ريال.

وأظهرت البيانات المالية لشركة المتقدمة للبتروكيماويات، خلال عام 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 13.8%، إلى 631.1 مليون ريال مقابل 731.9 مليون ريال للعام 2016.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 43.39 ريال مرتفعاً بنسبة 2.46%.