TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بـ"سي.آي.كابيتال": الرعاية الصحية والأدوية أفضل خيارات المستثمرين خلال 2018

مسؤول بـ"سي.آي.كابيتال": الرعاية الصحية والأدوية أفضل خيارات المستثمرين خلال 2018
أسهم شركات السلع الاستهلاكية تتعافى من صدمة انخفاض قيمة العملة في 2016

القاهرة – مباشر: قال مدير إدارة محافظ الأسهم في شركة سي.آي كابيتال لإدارة الأصول، إن أسهم الرعاية الصحية والأدوية يمكن أن تصبح أفضل الخيارات بالنسبة للمسثمرين في سوق الأوراق المالية المصرية هذا العام مع توسيع البلاد لبرنامجها الصحي عالميا.

وأضاف خالد درويش، في تصريحات لشبكة بلومبيرج نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ما يميز أسهم الرعاية الصحية، احتفاظها بوضع دفاعي عندما تميل السوق لحالة من السلبية.

ودلّل رويش على كلامه بأن أسهم القطاع لم تتأثر بالدرجة التي تأثرت بها قطاعات أخرى إبان فترة ثورة 25 يناير.

وأشارت الوكالة إلى تصريح نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، الدكتور محمد معيط، بأن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد سيغطي 107 ملايين مواطن عندما يتم تطبيقه بالكامل في عام 2032.

ويرى درويش، أنه من الإيجابي للشركات أيضاً الفوز بعقود في مشروعات ضخمة للبنى التحتية، حيث يوجد الكثير من المشروعات العملاقة الجاري العمل عليها حالياً في مصر، وأن شركات المقاولات ستكون الرابح الأكبر من وراء تلك المشروعات.

وقال إن أسهم شركات السلع الاستهلاكية تتعافى من صدمة انخفاض قيمة العملة في 2016، وإن المشاعر الإيجابية حيال الأسهم ستستمر هذا العام مع تداول الكثير من الأسهم عند قيم تفتح شهية المستثمرين، إلى جانب أن ظروف الاقتصاد المصري الراهنة مشجعة.

وحذّر درويش من أسهم العقارات، موضحاً أنه بعد تحرير سعر الصرف، ارتفعت أسعار العقارات بشكل كبير وبسرعة عالية، بينما لم تتمكن الدخول والرواتب من مجاراة هذا الارتفاع.

وقال: "ما زلت متشككاً حيال الطلب."