TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي بي آي بارتنرز" تعتزم طرح 35%من رأسمالها بالبورصة المصرية

"بي بي آي بارتنرز" تعتزم طرح 35%من رأسمالها بالبورصة المصرية
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بى بى آي بارتنرز، إن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات طرح 35% من رأسمالها بالبورصة. 

وأضاف حازم بركات، أن الشركة تعتزم طرح تلك الحصة خلال النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، وفقاً لصحيفة المال. 

ولفت بركات إلى أن شركته تسعى من خلال ذلك لجمع 450 مليون جنيه، تستخدمها في تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والخدمات المالية غير المصرفية.

وتابع بركات: "ستتولى سيجما كابيتال إدارة الطرح، فيما ستقوم جرانت ثورنتون للاستشارات المالية بتحديد القيمة العادلة، وسيكون مكتب زكي هاشم مستشاراً قانونياً للطرح". 

ورجح بركات، أن يتم فتح باب الاكتتاب بأسهم الشركة خلال النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، على أن يتم التداول على أسهم الشركة بالبورصة مطلع مارس 2018. 

ويتوقع بركات أيضاً أن تعقد شركته 3-4 صفقات خلال العام الجاري، لافتاً إلى إتمام 3 صفقات خلال 2017. 

وتأسست شركة بي بي بارتنرز عام 2006، من خلال 18 مستثمراً محلياً وأجنبياً، وتعمل في تقديم عدد من الخدمات المالية التي تركز على الاستثمار المباشر والخدمات المصرفية الاستثمارية والبحوث المالية.

وتضم محفظة استثمارات المجموعة شركات ابتكار للتمويل الاستثماري، وتوتال مصر، ومدينة نصر للإسكان، وبجسكو - الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى والطاقة الكهربائية، وجيزة سيستمز، ومركز القاهرة لأمراض الكلي، وبيو فارما إيجيبت، والإسماعيلية للاستثمار العقاري.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، وافق في مايو 2017، على الاشتراك مناصفة مع شركة بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية، لتأسيس شركة ابتكار للتمويل الاستثماري، برأسمال مصدر 20 مليون جنيه.

تفضيلات الأخبار 

بي بي إي بارتنرز تخطط للاستحواذ على حصص شركات.. قريباً