TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غيتهاوس" التابعة لـ"البيت" بصدد الاستحواذ على محفظة عقارات صناعية بأمريكا

"غيتهاوس" التابعة لـ"البيت" بصدد الاستحواذ على محفظة عقارات صناعية بأمريكا
8.75 % متوسط العائد السنوي المتوقع على الاستثمار
البيت
SECH
0.00% 55.20 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة غيتهاوس المالية، التابعة لشركة بيت الأوراق المالية، أنها بصدد الاستحواذ، نيابة عن عملائها، على عقارات مُدرة للدخل بقطاع العقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بمتوسط عائد سنوي متوقع على الاستثمار بنسبة 8.75%.

وأوضحت "غيتهاوس" في بيان صحافي، نشرته القبس، أنها في طور الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بإنجاز صفقة شراء 4 عقارات صناعية، وذلك بموجب الشراكة مع مجموعة "برينان" الاستثمارية، وهي مجموعة استثمارية أمريكية صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال.

وتعتبر المحفظة مؤجرة بالكامل لمدة 15 عاماً لإحدى الشركات المدرجة في بورصة نيويورك، وهي ضمن أول 1000 شركة على لائحة "فورتشن"، مقرها اتلانتا، جورجيا، وتُعد واحدة من أهم الشركات الرائدة والموردة للمنتجات الصناعية ومواد البناء بالولايات المتحدة الأمريكية، علماً بأن قيمة أسهمها ارتفعت 27% في عام 2017.

وتُشير التوقعات إلى تحقيق هذه الشركة نتائج ايجابية نتيجة لارتفاع حركة البيع وإعادة التأجير، خصوصاً بعد إقرار كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي في 20 ديسمبر 2017 قانون الاستقطاع الضريبي والوظيفي من خلال وضع نسبة ضريبية ثابتة بواقع 21% على كل الأعمال التي تُنفذ بداية 2018.

وتبلغ مساحة المحفظة 2.2 مليون قدم مربعة، وتقع في المناطق الشمالية الشرقية وجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، شاملة مدن بوسطن، راليه، أتلانتا وبالتيمور/ واشنطن.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة "غيتهاوس" فهد بودي: "إن سوق العقارات الصناعية بالولايات المتحدة شهدت توسعاً ملحوظاً، حيث سجلت تقدماً على مدى 29 ربع سنة متتالية وصولاً إلى الربع الثاني من عام 2017، بصافي استيعاب 58.3 مليون قدم مربعة".

وأضاف بودي أن قطاع البناء في الولايات المتحدة شهد انتعاشاً كبيراً خلال الفترة الماضية، كما تبدو أن 2018 ستكون مُبشرة كذلك بسبب ازدياد الاستثمار في البنية التحتية، من ضمنها المنازل العائلية وقطاع المواصلات.

للمزيد ...

"غيتهاوس" التابعة لـ"البيت" تتخارج من محفظة عقارات صناعية بأمريكا