TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة التمدين": 123 مليون دينار كلفة تطوير "الكوت"

"مجموعة التمدين": 123 مليون دينار كلفة تطوير "الكوت"
المشروع يضم 360 متجراً و 12 صالة عرض سينمائي متطورة
تمدين ع
TAM
-0.25% 399.00 -1.00
تمدين أ
TAMINV
0.00% 600.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة التمدين أن أعمال التطوير في مشروع الكوت، أكبر واجهة بحرية للتسوق والترفيه في الكويت، قد دخلت مراحلها النهائية في الوقت الذي تؤكد حرصها على استكمال المشروع وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وبحسب النهار، يوفر مشروع الكوت الممتد على مساحة 300 ألف متر مربع 6 تجارب مختلفة تعكس الإرث المعماري المميز للكويت، وأحدث هذه التجارب هو الكوت مول، المتوقع أن يبدأ باستقبال رواده في الربع الأول من 2018.

وسيعمل الكوت مول على زيادة المساحات الإيجارية الإجمالية لمشروع الكوت لتصبح 100 ألف متر مربع وبكلفة إجمالية تُقدر بــ 123 مليون دينار (408.5 مليون دولار).

ويضم مشروع الكوت 360 متجراً و 12 صالة عرض سينمائي متطورة، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من المطاعم والمقاهي العالميّة والمحلية المبتكرة من بينها 11 علامة محلية.

كما يضم المشروع مركز الترفيه العائلي "إنفانيتي سي"، والذي يُعد أحدث وأكبر مركز ترفيهي داخلي في الكويت يرتكز حول الحياة البحرية.

كما ويحتضن الكوت وللمرة الأولى في الكويت حلبة كويت كارتينج وهي أكبر حلبة مغطاة من نوعها في الشرق الأوسط.

ويحظى الكوت بواجهة بحرية تمتدّ على طول 1,6 كيلومتر من الشريط الساحلي لمنطقة الفحيحيل.

أما سوق الكوت فهو تجربة مميزة أخرى بالمشروع حيث يضم سوقاً تقليدياً للخضراوات والفواكة والأسماك واللحوم.

كما يضم المشروع فندق الكوت روتانا ذو الخمسة نجوم الذي يمتاز بموقع استراتيجي في قلب منطقة منشآت النفط والغاز ويقع على بعد 25 دقيقة من مطار الكويت الدولي و45 دقيقة بالسيارة من الحدود السعودية.

وتم تخصيص مواقف للسيارات بالمشروع في بناء متعدد الطوابق يتسع لنحو 3600 سيارة فضلاً عن العديد من العناصر الترفيهية والتجارية والتسويقية.