TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زخْم شرائي متوقع على أسهم "إعمار" بعد اعتماد التوزيعات

زخْم شرائي متوقع على أسهم "إعمار" بعد اعتماد التوزيعات
إقرار التوزيعات سيسهم في استقرار السوق ودفعه للمزيد من الصعود
إعمار
EMAAR
-1.07% 8.29 -0.09

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن يستمر الزخْم الشرائي على أسهم إعمار العقارية وشركاتها التابعة بسوق دبي خلال الجلسات القادمة وذلك بعد إقرار توزيعات استثنائية.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة، في وقت سابق، أمس توزيع أرباح نقدية بقيمة 4 مليارات درهم، وذلك على نحو توزيع 3 مليارات درهم في شهر يناير 2018، ثم يتبعها مبلغ مليار درهم، وذلك عقب انعقاد الجمعية العمومية التالية في شهر أبريل 2018.

أرباح مضاعفة

قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر للخدمات المالية، إن التأثير السلبي للتوزيع غير المتوقع لإعمار تفاعلت معه السوق بالفعل وتم تجاوز تأثيره.

وأشار إلى أن المستثمرين الآن في انتظار التوزيعات التي وصفها محمد العبار بأنها استثنائية؛ وبالتالي مَن سيحصل على السهم سيحصل على أرباح مضاعفة.

ولفت إلى أن التقارير الإيجابية التي صدرت من أحد أكبر بيوت الأبحاث العالمية والتي أوصت بشراء أعمار للتطوير، وحددت المستهدف له بأكثر من 7 دراهم مما سينعكس بالإيجاب على أسهم شركة أعمار؛ وبالتالي من المتوقع استمرار الزخْم على السهم في الفترة المقبلة.

وبنهاية تعاملات الأمس، ارتفع سهم إعمار العقارية بنسبة 1.67% ليصل إلى 7.3 درهم، كما صعد سهم إعمار للتطوير بـ 0.52% بالغاً 5.76 درهم.



وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، إن إقرار توزيعات جاء على حسب التوقعات، مشيراً إلى أن الشركة بررت ذلك للمحافظة على السيولة لديها.

وأضاف أن العائد من تلك التوزيعات الاستثنائية أكثر من نصف درهم تقريباً وهو عائد جيد.

وتوقع أن يتمسك المستثمرون وخصوصاً طويلي الأجل بأسهم الشركة في الفترة الحالية، بعد إقرار تلك التوزيعات والعائد السخي.

الأثر الإيجابي

ومن جانبه قال إياد البريقي، المدير العام لشركة الأنصاري للخدمات المالية: "يفترض أن التوزيعات الاستثنائية الإضافية من حصيلة اكتتاب إعمار للتطوير يكون لها الأثر الإيجابي على أسهم الشركة الأم والشركات التابعة.

وأضاف: "كما ذكرنا توزيعات من إعمار للتطوير غير توزيعات إعمار الأم؛ وبالتالي توزيعات مجموعة شركات إعمار بالمجمل ممتازة للمستثمرين".

انعكاس على السوق

وقال جمال عبدالحميد، المحلل الفني بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن خبر إقرار توزيعات إعمار الاستثنائية إيجابي، ومن المرجح أن يدفع سوق دبي لاستكمال رحلة الصعود.

وأضاف عبدالحميد أن تلك الأخبار ستساهم في استقرار السوق فوق مستوى 3500 نقطة وارتفاعها إلى مستويات 3538 نقطة والتي في حال تجاوزها سيصل إلى 3667 نقطة.

وأغلق مؤشر دبى في نهاية جلسة أمس مرتفعاً بنسبة 0.53% ليصل إلى 3512.98 نقطة بدعم من قطاعات العقارات والنقل والبنوك.

طرح إعمار للتطوير

كانت إعمار العقارية طرحت 20 % من أسهم "إعمار للتطوير" للاكتتاب العام في مطلع نوفمبر 2017 بما يعادل 800 مليون سهم من رأس المال البالغ 4 مليارات درهم، بسعر 6.03 درهم للسهم. وأدرجت أسهم الشركة في سوق دبي المالية في 22 من الشهر ذاته.