تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق بين "المجتمعات العمرانية" و"ماريوت" لإدارة وتشغيل فندقين بالعلمين الجديدة

اتفاق بين "المجتمعات العمرانية" و"ماريوت" لإدارة وتشغيل فندقين بالعلمين الجديدة
جانب من توقيع مذكرة التفاهم مساء اليوم

القاهرة – مباشر: وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمصر، مذكرة تفاهم مع شركة "ماريوت الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية"، لإدارة وتشغيل فندقين سيتم إنشاؤهما بمدينة العلمين الجديدة.

ووقع مذكرة التفاهم بحضور وزير الإسكان، كل من: نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية الدكتور مازن حسن، والرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا أليكس كيرياكيدس، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، عقب توقيع المذكرة، إن شركة الماريوت العالمية تتولى بموجب مذكرة التفاهم، الإشراف الفني على إنشاء وإدارة وتسويق فندق جي دبليو ماريوت بسعة 250 غرفة و50 فيلا، والذي يُعد باكورة تطوير المنطقة السياحية بمدينة العلمين الجديدة، وكذلك فندق الماريوت بمنطقة أبراج الواجهة البحرية للمدينة بسعة 300 غرفة.

وأوضح الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستعد لتطوير مجموعة رائدة من الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة العلمين الجديدة، وسيتم الإعلان عنها تباعاً؛ لتحويل المدينة إلى أحد المقاصد السياحية العالمية.

وأشار مدبولي، إلى أن وزارة الإسكان تعاونت مع وزارة السياحة، في وضع خطة شاملة لتطوير القطاع السياحي بالمدينة، والذي يُعد أحد الأسس الاقتصادية الرئيسة لها؛ حيث سيوفر أكثر من 25 ألف فرصة عمل.

وتتضمن الخطة دعم القطاع السياحي بمراكز التعليم والتدريب في مجال السياحة بالتعاون مع أهم الجامعات ومراكز التدريب والتأهيل العالمية؛ لتطوير مستوى الأداء، وصولاً للمستويات العالمية، بحسب مدبولي.

من جانبه، قال الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الاتفاق يُشكِّل إضافة مهمة إلى محفظة الشركة المتنوعة بمصر.

وأضاف أليكس كيرياكيدس، ان إدارة فندقي العملين الجديدة ستضيف أكثر من 500 غرفة أخرى إلى فنادق ماريوت قيد الإنشاء وفنادقها الجديدة في هذه المدينة الساحلية التاريخية المشهورة، والواقعة في واحدة من أكثر الوجهات السياحية ارتياداً في مصر.

وذكر كيرياكيدس، أن مصر تعتبر سوقاً أساسية بالنسبة إلى ماريوت الدولية، التي افتتحت أول فندق لها في إفريقيا عام 1982 وهو فندق ماريوت القاهرة".

وأوضح أن ماريوت الدولية هي أكبر شركة فنادق دولية عاملة في مصر، حيث تُشغّل حالياً 18 فندقاً ومنتجعاً يضمّ أكثر من 7200 غرفة، وينتمي إلى علامات أسلوب حياة مختلفة تشمل (الريتز-كارلتون، وجي دبليو ماريوت، وفنادق ومنتجعات ماريوت، ورينيسانس، ولو مريديان، وشيراتون، وويستن)، بالإضافة إلى 7 فنادق أخرى قيد الإنشاء، ستضيف أكثر من 2100 غرفة، بحيث يصبح لدى الشركة بحلول عام 2025، 25 فندقاً عاملاً تضم أكثر من 8800 غرفة، وتوفر فرص عمل جديدة للشباب المصري.

وأكد أن مصر الحديثة تُعد قوة إقليمية لها تأثير ثقافي وسياسي ملحوظ في شمال إفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي، فاقتصادها واحد من أكبر اقتصادات الشرق الأوسط، وأكثرها تنوعاً، ويشمل قطاعات مثل السياحة والزراعة والصناعة والخدمات، وغيرها من مجالات الاستثمار المختلفة.