TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العبار: الأرباح الموزعة على المساهمين "استثنائية" وتختلف عن التوزيعات السنوية

العبار: الأرباح الموزعة على المساهمين "استثنائية" وتختلف عن التوزيعات السنوية
محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية"
إعمار
EMAAR
-1.07% 8.29 -0.09

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية"، المدرجة بسوق دبي المالي، أن الأرباح التي أقرتها عمومية الشركة اليوم تعتبر "استثنائية"، وليس لها علاقة بتوزيعات الأرباح السنوية الاعتيادية عن عام 2017، والتي لم تحدد بعد وستخضع لظروف السوق وستناقشها الجمعية العمومية القادمة.

وأضاف محمد العبار، خلال اجتماع عمومية إعمار العقارية اليوم الأحد، أن الشركة ستوزع الحصيلة الأكبر من عوائد الاكتتاب (البالغ 4.8 مليارات درهم) على المساهمين بما يعادل 4 مليارات درهم، على مرحلتين في إطار إدارة التدفقات النقدية.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة في وقت سابق اليوم توزيع أرباح نقدية بقيمة 4 مليارات درهم، وسيتم توزيع 3 مليارات و7 ملايين درهم بما يعادل 42 فلس للسهم الواحد في يناير الجاري ثم يتبعها مبلغ مليار درهم بواقع 14 فلس للسهم في أبريل 2018.

وأكدت الشركة أنه بالنسبة للأرباح البالغة 3 مليارات درهم فإن صاحب الحق يكون مالك السهم المسجل في يوم الأربعاء 24 يناير الحالي.

فيما سيكون مالك السهم المسجل في اليوم العاشر بدءا من اليوم التالي لتاريخ انعقاد الجمعية العمومية السنوية للشركة في أبريل المقبل هو صاحب الحق في الأرباح البالغة مليار درهم.

ولفت العبار، إلى أن عدم صرف أرباح أخرى يأتي في إطار التحوط للمستقبل بهدف الاحتفاظ بالمبلغ المتبقى من أجل ضمان مستويات سيولة جيدة وتدبير التمويل اللازم لمشاريع الشركة وتوسعاتها المستقبلية علاوة على المحافظة على ملاءة الشركة وجودة ميزانيتها.

وأكد رئيس إعمار العقارية، على أن الحفاظ على السيولة هو هدف رئيسي ، وأن التصنيف العالمي لها يتجاوز تصنيفات دول بحد ذاتها، وهو ما يستدعي أن تقوم الشركة بالحفاظ على سيولتها بما يساهم في دعم مشروعاتها المستقبلية.

ولفت العبار، إلى أن الظروف الجيوسياسية في المنطقة آثرت على اكتتاب شركة إعمار للتطوير بشكل غير متوقع.

كانت "إعمار العقارية" طرحت 20 % من أسهم "إعمار للتطوير" للاكتتاب العام في مطلع نوفمبر 2017 بما يعادل 800 مليون سهم من رأس المال البالغ 4 مليارات درهم، بسعر 6.03 درهم للسهم. وأدرجت أسهم الشركة في سوق دبي المالي في 22 من الشهر ذاته.