TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تُرسي عقد مشروع في حتا

"طرق دبي" تُرسي عقد مشروع في حتا
المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة مطر الطاير

دبي - مباشر: اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية بشعبية مكن في منطقة حتا بطول نحو 8 كيلومترات، وبكلفة 30 مليون درهم.

وأشار المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة مطر الطاير، وفقاً لبيان للهيئة، إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ طرق داخلية ومواقف السيارات والأرصفة وإنارة الشوارع في شعبية (مكن) التي تضم 36 مسكناً لمؤسسة محمد بن راشد للسكان.

وبين أنه سيتم إنجاز المشروع في غضون سبعة أشهر.

وتصل تكلفة الخطة التطويرية الشاملة لمنطقة حتا إلى 1.3 مليار درهم، وتهدف إلى تعزيز جاذبية حتا كوجهة سياحية ولا سيما في مجال السياحة البيئية على مستوى المنطقة، وترتكز الخطة على ثلاثة محاور رئيسية يتعلق أولها بالاقتصاد، ويختص الثاني بالسياحة والرياضة، أم المحور الثالث فيرتكز على التعليم والثقافة.  

وأضاف الطاير: "ستبدأ الهيئة في الفترة القادمة تنفيذ مشروع بوابة حتا، وهي عبارة عن عمل فني يضفي لمسة جمالية على مدخل المنطقة التي تحتضن العديد من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية.

وخلال الفترة الماضية قامت هيئة الطرق والمواصلات بتنفيذ حزمة من مشاريع الطرق في حتّا بطول إجمالي بلغ نحو 150 كيلومتر، وذلك لخدمة الحركة التنموية في المنطقة وربطها بالمناطق المجاورة، كما قامت بإعادة تأهيل "سد جيما"، وعلاوة على ذلك نفذت الهيئة في العام الماضي أعمال صيانة طريق "جيما ــ الفي"، وتم تنفيذ 50% من الطرق بين المزارع الرئيسة لتسهيل حركة تنقل السكان.