"النقل" تبحث رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية

"النقل" تبحث رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية
يسعى العراق لعودة تحليق طائراته فوق الأجواء الأوروبية

مباشر: بحثت وزارة النقل العراقية مع مبعوث الاتحاد الأوروبي ملف رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية وعودة تحليق الطيران العراقي فوق الأجواء الأوروبية.

وأشار بيان للوزارة، اليوم الأحد، إلى لقاء مدير عام سلطة الطيران المدني والوكيل الفني للوزارة، عباس عمران، و سفير بعثة الاتحاد الاوربي في بغداد، لبحث ملخص تقرير الوكالة الاوربية لسلامة الطيران EASA والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.

وأوضح البيان، أن التقارير تخص تقييم واقع سلطة الطيران المدنية العراقية، مشيرا إلى عقد اجتماعين سابقين بين الوزارة من جهة، وبين الوكالة الأوروبية والمنظمة الدولية من جهة أخرى، لتقييم عمل "الطيران العراقية".

ويتوقع العراق عائدات تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار شهريا من استخدام مجاله الجوي.

وخروج العراق من طائلة البند السابع ببرنامج النفط مقابل الغذاء، وتخفيف العقوبات الدولية تجاه بغداد، ساعد بتوسيع المجال لمرور الطائرات عبر الأجواء العراقية، وتعزيز موارد خزينة الدولة.

وأعلنت "النقل العراقية" في وقت سابق، استقبال مطارات البلاد لأكثر من 10 ملايين مسافر خلال عام 2017، بعدد رحلات جاوز 100 ألف رحلة جوية.

 وأعلن العراق يوم السبت، توقيع أول اتفاقية للنقل الجوي مع إيران ، بعد أن أعلن في سبتمبر الماضي، تدشين خط جوي يربط مطار البصرة الدولي بالعاصمة طهران.

للمزيد إقرأ:

 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات