العبادي يخوض الانتخابات البرلمانية العراقية بائتلاف "عابر للطائفية"

العبادي يخوض الانتخابات البرلمانية العراقية بائتلاف "عابر للطائفية"
دعا العبادي الكيانات السياسية للانضمام لائتلافه الوطني

مباشر: أعلن رئيس الوزراء العراقي رسمياً خوضه الانتخابات البرلمانية العراقية لعام 2018 بتشكيل قائمة عابرة للطائفية أطلق عليها اسم "قائمة النصر".

ودعا حيدر العبادي، في بيان صادر اليوم الأحد، الكيانات السياسية للانضمام لإئتلافه الوطني، متناولاً الإنجازات العراقية المحققة مؤخراً على الساحة الدولية وفي الحرب على الإرهاب، وفقاً لـ(وكالة الأنباء العراقية).

وحتى الآن، لم يقر البرلمان العراقي الموعد النهائي للانتخابات العامة البرلمانية، والمفترضة دستورياً في الـ15 من مايو المقبل.

وسبق لنائب الرئيس العراقي نوري المالكي، القيادي بحزب الدعوة الإسلامية، إعلانه الترشح رسمياً لخوض الإنتخابات البرلمانية، بتشكيل أول قائمة انتخابية ائتلافية أطلق عليها أسم "دولة القانون".

من جانبه أكد المالكي، رفضه ورفض "الدعوة الإسلامية"، تأجيل الانتخابات العامة البرلمانية عن موعدها الدستوري المحدد.

جدير بالذكر أن حزب الدعوة الإسلامية، الذي ينضم العبادي والمالكي إليه، أعلن بالأمس انسحابه بصفته الحزبية من الإنتخابات العامة البرلمانية في العراق، مع السماح لأعضاءه بالترشيح وخوض الانتخابات بشكل مستقل.

وأعلن الحزب عن دعمه ائتلافي العبادي والمالكي الانتخابيين، من خلال تشكيل لجنة عليا لدعمهما في السباق الإنتخابي، وهي المرة الأولى منذ 2003 التي يخوض فيها الحزب، الانتخابات، بقائمتين منفصلتين.

هذا وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، حتى الآن، تسجيلها لأكثر من مائتي كيان سياسي وأكثر من 20 ائتلافاً أغلبها يحمل الصفة الدينية الشيعية

للمزيد اقرأ..

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات