"أوفيد" تمول مشروعات للطاقة المتجددة بـ3مليارات دولار خلال 3سنوات

"أوفيد" تمول مشروعات للطاقة المتجددة بـ3مليارات دولار خلال 3سنوات
الصندوق صرف منذ انشاءه نحو 20 مليار دولار بمختلف القطاعات

دبي – مباشر: قال مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، إن تمويلات الصندوق بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة بلغت 3مليارات دولار خلال ثلاث سنوات.

وأضاف سليمان جاسر الحربش، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم السبت، أن الصندوق صرف منذ انشاءه نحو 20 مليار دولار بمختلف القطاعات .

وأكد الحربش، أن خطة مستمرة في دعم المشروعات الصغيرة بالبلدان النامية، فضلا عن التحالف مع كبار الشركات لتوفير الطاقة للبدان الفقيرة .

وكان الصندوق قدم تمويلات جديدة لدعم مشروع حيوي للطاقة المتجددة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال، استهدفت المرحلة الحالية منه تزويد وزارة الصومال الاتحادية للشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث بما يزيد عن 600 مصباح يعمل بالطاقة الشمسية لتوزيعها على الأسر التي تعيلها نساء داخل مجتمعات المشردين داخلياً في العاصمة مقديشو.

ويتكون تمويل الصندوق من الاحتياطي، إضافة إلى مساهمات الدول الأعضاء وهناك ما قيمته 7 مليارات دولار يتم توظيفها وكل دولار ليس في يد المستفيدين يستثمر في السوق المالية لتوليد المزيد من الدخل ليساعد الصندوق على الاستمرار في أداء مهمته، بحسب الحربش.