السعودية تتوقع 10 ملايين معتمر بنهاية موسم يوليو 2018

السعودية تتوقع 10 ملايين معتمر بنهاية موسم يوليو 2018
الزيادة المتوقعة نتيجة التزامن مع شهر رمضان المبارك

الرياض -مباشر: أعلنت سلطات الطيران للمدني السعودية أن عدد المعتمرين الذين مروا عبر صالات مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة خلال موسم العمرة الحالي يبلغ 2.451 مليون شخص، مع توقع 10 ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة في الموسم الذي ينتهي في يوليو المقبل.

وذكر مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الله الريمي، اليوم السبت، أن عدد الواصلين إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ بداية موسم العمرة في 21 أكتوبر وحتى الوقت الراهن بلغ 1.234 مليون شخص، فيما وصل عدد المغادرين خلال الفترة نفسها إلى نحو 1.217 مليون شخص، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأشار، إلى أن المطار يتوقع استقبال نحو 10 ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة، وفقاً للخطة التشغيلية، لموسم العمرة الذي ينتهي مطلع يوليو المقبل، مع مشاركة أكثر من 27 جهازاً حكومياً وأهلياً بكامل طاقتهم البشرية، لتقديم خدماتهم لضيوف الرحمن.

وأرجع الريمي، الزيادة المتوقعة إلى التزامن مع شهر رمضان المبارك، الذي يشهد عادة توافد عدد كبير من المعتمرين.

وذكر، أن الخطة التشغيلية تتضمن تجهيز سبع صالات لاستقبال المعتمرين في رحلة القدوم، ونفس العدد من الصالات مخصصة للمغادرة، منوهاً أن مطار الملك عبد العزيز يعمل حالياً بطاقة تشغيلية تعادل 3 أضعاف طاقته الاستيعابية، التي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام. 

المصدر: مباشر

التعليقات