TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز"تؤكد على تصنيفها لأبوظبي "+A-1" مع نظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز"تؤكد على تصنيفها لأبوظبي "+A-1" مع نظرة مستقرة
حذرت "ستاندرد آند بورز" من العجز المالي بميزانية أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أكدت شركة "ستاندرد آند بورز" تصنيفها الائتماني السيادي لإمارة أبوظبي على المدى الطويل عند " +A - 1 " مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتوقعت شركة التصنيف الائتماني في تقرير حصلت "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن يوفر صافي الأصول الكبيرة لحكومة أبوظبي حاجزاً اقتصادياً ضد تأثير تقلبات سوق السلع؛ مما يدفع للتأكيد على تصنيف الائتمان السيادي على المدى الطويل عند " +A - 1 "، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما أبقت "ستاندرد آند بورز" تصنيف سندات النقد الأجنبي طويل الآجل لأبوظبي عند مستوى "AA".

وأشار القرير، إلى أن النظرة المستقبلية المستقرة، تعكس توقعات بارتفاع النمو الاقتصادي "تدريجياً"، بالتزامن مع موقف مالي قوي خلال العامين القادمين، على الرغم من إمكانية مقاومة الضعف المؤسسي والهيكلي.

وأكمل، أنه يمكن النظر في رفع تصنيف إمارة أبوظبي، في حالة ملاحظة تحسن في عنصر الشفافية المعلومات المتعلقة بالأصول المالية والبيانات الخارجية، فضلاً عن تحقيق تقدم بالإصلاحات الهيكلية والمؤسسة، وتحسين فاعلية السياسة النقدية.

في حين، ذكرت "ستاندرد آند بورز" أن الضغوط التصنيفية ستنمو، في حالة تدهور الميزانية العامة في أبوظبي، وتراجع مركز الأصول الخارجية؛ مما قد يؤدي إلى عجز مالي، وانخفاض الأصول السائلة بنسبة أقل من 100% من الناتج الإجمالي المحلي.