TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام ومكاسب أسبوعية قوية

الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام ومكاسب أسبوعية قوية
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات ثاني أسبوع بالعام الجديد اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها الأسبوعية القوية بدعم التفاؤل الاقتصادي ومع استمرار موسم نتائج الأعمال.
 
وأنهى مؤشر "داو جونز" جلسته مرتفعاً بنحو 0.9% أو 228.5 نقطة ليصعد إلى 25803.2.1 نقطة، مواصلاً أدائه القياسي، ومحققاً مكاسب أسبوعية بأكثر من 2%.
 
كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.7% إلى 2786.2 نقطة، مسجلاً مكاسب بنسبة 1.6% خلال الأسبوع الجاري.
 
وزاد مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.7% ليسجل 7261.1 نقطة، ويربح ما يزيد عن 1.7% في أسبوع.
 
وأنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة نهاية ثاني أسبوع في العام الجديد عند مستويات قياسية مع مكاسب قوية.
 
وصعد مؤشر "راسيل 2000" الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة بنسبة 0.3% بنهاية الجلسة إلى 6758.5 نقطة ليحقق مكاسب 2% خلال الأسبوع.
 
وتعرضت بورصة "وول ستريت" إلى ضغوط مع خسائر سهم " فيسبوك" بفعل عزم الشركة القيام بتعديلات جوهرية بشريط الأحداث وهو ما قد يؤثر في فترات استخدام التطبيق لكن "مارك زوكربيرج" يرى أن المسؤولية الاجتماعية أهم.
 
كما تأثرت الأسهم الأمريكية ببدء إعلان البنوك والشركات عن نتائج أعمال البنوك والشركات الفصلية حيث كشف بنك " ويلز فارجو" عن أرباحاً بنحو 17% بالربع الرابع من العام الجديد رغم فشل الإيرادات في الوفاء بتقديرات المحللين.
 
في حين صعدت ارتفعت إيرادات بنك " جي.بي.مورجان تشيس" خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي لكنها لم تنجح في تحقيق أرباح التي هبطت بنحو 37% على أساس سنوي.
 
ورغم جلسة الخسائر الوحيدة التي سجلتها "وول ستريت" وسط الأسبوع على خلفية تقارير تفيد بانسحاب الصين من سوق الخزانة الأمريكية إلا أن السوق استعادت أدائها القوي مع نفي إحدى الجهات التنظيمية في بكين.
 
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي نمواً بنحو 0.3% خلال ديمسبر مقابل 0.1% في نوفمبر السابق له في حين تباطأ معدل التضخم خلال نفس الفترة.