تقرير:السلطات التونسية تعتقل نحو 800 شخصا بينهم قادة في المعارضة

تقرير:السلطات التونسية تعتقل نحو 800 شخصا بينهم قادة في المعارضة
الأمم المتحدة تدعو السلطات إلى ضمان عدم اعتقال الأفراد تعسفيا

تونس مباشر: ذكر تقرير حديث أن وزارة الداخلية التونسية ألقت القبض على 150 شخصاً، ليرتفع عدد الموقوفين منذ يوم الإثنين لـ778 شخصا، على خلفية الاحتجاجات على قانون المالية الجديد، وزيادة الأسعار والضرائب، وارتفاع معدلات البطالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، خليفة الشيباني، اليوم الجمعة، أن الاحتجاجات قد تراجعت في تونس، ولم يكن هناك أي تخريب الليلة الماضية، لكن الشرطة اعتقلت أمس 150 تورطوا في أعمال شغب في الأيام الماضية ليرتفع عدد الموقوفين إلى 778. مضيفاً أن من بين الموقوفين 16 "تكفيريا"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأفادت الوكالة، أن من بين الاشخاص التي تم إلقاء القبض عليها أمس الخميس قيادات في المعارضة التونسية.

وكانت المعارضة التونسية قد هددت بالتصعيد ضد قرارات الحكومة الأخيرة بزيادة الأسعار والضرائب، بالتزامن مع إصدار قانون المالية الجديد لعام 2018، وسط تقليل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد من تأثير "غلاء الأسعار".

وصرح المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "روبرت كولفيل" اليوم، أنه يشعر بالقلق من العدد المرتفع للاعتقالات في تونس، قائلاً "نعلم الآن أن نحو 778 شخصا اعتقلوا منذ يوم الاثنين ونحو ثلثهم بين عمر 15 و20 سنة وبالتالي هم صغار السن".

وأضاف "ندعو السلطات إلى ضمان عدم اعتقال الأفراد تعسفيا ومعاملة كل المعتقلين بكامل الاحترام لحقوقهم فإما توجه لهم اتهامات أو يطلق سراحهم على الفور". 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات